ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 04/09/2012 Issue 14586  14586 الثلاثاء 17 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سموه يتكفَّل سنوياً بجائزة الفرع العلمي وسابك تقدم نصف مليون ريال
جائزة الأمير فيصل بن بندر للنخيل محور مهم في المسيرة الداعمة لاقتصادات ثروة التمور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

بريدة - بندر الرشودي :

تمثِّل جائزة الأمير فيصل بن بندر للنخيل محورًا مهمًا للمسيرة الرامية لدعم قطاع النخيل وثمراتها في منطقة القصيم والمملكة بشكل عام كأحد أهم الجهود المبذولة في سبيل الرقي بتجارة التمور كمنتج اقتصادي مهم ولا سيما أن المملكة تُعدُّ أحد أكبر الدول المنتجة للتمور في العالم.

وقد حظيت الجائزة بدورتها الثالثة بتنافس كبير بين المتقدمين لها بفروعها الثلاثة الذين خضعوا للاطِّلاع والدراسة والتقييم من قبل لجنة التحكيم، حَيْث تَمَّ الإعلان عن الفائزين وتكريمهم من قبل راعي الجائزة أمير منطقة القصيم في الاحتفاء الكبير الذي احتضنته مدينة التمور ببريدة مساء السبت الماضي.

الفرع الأول - فرع أفضل عمل علمي

يحظى بدعم أمير منطقة القصيم ماديًّا ومعنويًّا، حَيْث خصص سموه مبلغ مئة ألف ريال بشكل دائم وقد فاز بالمركز الأول لهذا الفرع الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحميد عميد كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة القصيم عن العمل المقدم بعنوان (تصميم نظام ذاتي التحكم لترشيد المياه في ري فسائل النخيل) الذي حصل على درع وشهادة الجائزة بالإضافة لمبلغ مالي قدره ستون ألف ريال.

فيما حقق المركز الثاني للفرع ذاته الأستاذ عبد الله بن محمد البصير والأستاذ نعيم بن عبد العزيز النعيم عن العمل المشترك والمقدم بعنوان (آلة يدوية ونموذج كهربائي للتخفيف عن ثمرة النخيل)، حَيْث تسلما درع وشهادة الجائزة بالإضافة لجائزة ماليَّة قدرها أربعون ألف ريال.

الفرع الثاني - خدمة النخيل والتمور

حقق المركز الأول بهذا الفرع أوقاف الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي عن العمل المقدم (الإسهامات العلمية والإعلاميَّة والتقنيَّة والاجتماعيَّة التي قدمتها الأوقاف لزراعة النخيل وإنتاج التمور محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا) وقد تسلم الأستاذ عبدالسَّلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة أوقاف الشيخ صالح الراجحي الجائزة التي كانت عبارة عن شهادة ودرع الجائزة ومبلغ مالي قدره (ثمانون ألف ريال) بالإضافة لجائزة عينيَّة عبارة عن (330) كيس سماد من منتجات شركة سابك.

فيما حصل على المركز الثاني بهذا الفرع مؤسسة هضيم للتمور عن العمل المقدم (المساهمات العلمية والتقنيَّة والإعلاميَّة والاجتماعيَّة في مجال خدمة النخيل والتمور) وتسلم الجائزة الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله التويجري وهي عبارة عن شهادة ودرع الجائزة ومبلغ مادي قدره خمسون ألف ريال بالإضافة لجائزة عينيَّة تتمثِّل في (220) كيس سماد من منتجات شركة سابك.

الفرع الثالث - مزرعة النخيل المثالية

فاز بالمركز الأول لهذا الفرع مزارع تمور المملكة بمحافظة البدائع، حَيْث استلم المهندس عبدالناصر بن أحمد رصرص، الجائزة التي كانت عبارة عن درع وشهادة ومبلغ مادي قدره مئة وعشرون ألف ريال بالإضافة لجائزة عينية (400) كيس سماد من منتجات شركة سابك.

كما حققت مزرعة بندر بن محمد الصقري بمدينة بريدة المركز الثاني، حَيْث استلم درع وشهادة الجائزة ومبلغًا ماليًا قدره ثمانون ألف ريال بالإضافة لجائزة عينية عبارة عن (300) كيس سماد من منتجات شركة سابك.

فيما حصلت مزارع أبناء رشيد بن محمد البلاع بمدينة بريدة ومشروع سعود أبو خف الشهراني بمركز الشيحية، على المركز الثالث بهذا الفرع مناصفة، حَيْث تسلَّم الدكتور صالح بن رشيد البلاع والأستاذ سعود بن فهد الشهراني، جائزة الفرع التي كانت عبارة عن درع وشهادة بالإضافة لمبلغ مادي قدره خمسة وعشرون ألف ريال لِكُلِّ منهما وكذلك جائزة عينية ممثلة بـ (125) كيس سماد من منتجات سابك لِكُلِّ منهما.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سابك تُعدُّ الراعي الحصري للجائزة، حَيْث قدمت مبلغ (500) ألف ريال للفرعين الثاني والثالث عبارة عن دعم مادي وعيني من منتجات الشركة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة