ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 04/09/2012 Issue 14586  14586 الثلاثاء 17 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

العدل : تدريب 60 قاضياً على النزاعات العقارية والاختصاص القضائي

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

عقدت وزارة العدل ثلاثة برامج تدريبية مطلع الأسبوع الجاري استهدفت أكثر من 60 قاضياً في عدة مجالات تختص بالنزاعات العقارية ، والاستحكام والأوقاف ، والاختصاص القضائي والتي تقام على مدى أربعة أيام بالمنطقة الشرقية وتختتم الثلاثاء والأربعاء المقبل .

ويناقش برنامج النزاعات العقارية الذي قدم لـ24 قاضياً أهم المشكلات التي تواجه الدوائر الشرعية في النزاعات التي تحصل على عقار معين وكيفية تلافيها وأهم الطرق الحديثة التي سنتها وزارة العدل في سبيل تفادي مثل هذه المشكلات وكيفية الإثباتات العقارية حول دراسة الصكوك . وإمكانية إثبات صحة الصك من عدمه .

بينما يقدم برنامج الاستحكام والأوقاف عدداً من المواد المختصة بنظام الاستحكامات والمتعلقة بإصدار الصكوك الصادرة من المحاكم الشرعية وآليات تطبيق مواد الاستحكام والشروط التي يجب أن تتوفر في العقار المستحكم وآليات وشروط العقار الوقف وكيفية وقف العقارات والشروط اللازمة لإمكانية إيقاف العقار وقدم لـ 19 قاضياً .

في حين يقدم برنامج الاختصاص القضائي عدداًً من الموضوعات التي تهتم بكل مايختص بالقضاء العام وقضاء الاستئناف وقضاء التنفيذ والأدوار التي يقوم بها كل قضاء في مجاله ، كما يقدم البرنامج عدد من المهارات القيادية والإدارية التي تنمي قدرات القاضي وتعمل على كسبه العديد من المهارات التي تخص الجانب العملي والشخصي حيث عرض هذا البرنامج لـ18 من أصحاب الفضيلة القضاة .

يشار أن تدريب القضاة يأتي ضمن أولويات وزارة العدل والتي تقدمها الإدارة العـامة لتدريب القضاة لتحسين مـهارات القضاة في إطار الاهتمام بمحور الموارد البشرية ضـمن مـشروع خـادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عـبدالعزيز - حـفظه الله - لتطوير مرفق القضاء .

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة