ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 04/09/2012 Issue 14586  14586 الثلاثاء 17 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تعليم الجوف لـ(الجزيرة): رفعنا طلبات متكررة للوزارة
أولياء أمور بالجوف يمنعون أبناءهم من الدراسة لرفض التربية افتتاح مدرسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الحموان:

لم يجد أولياء أمور مخطط الرافعية في مركز الرديفة «14» كم غرب محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف، إلا منع أبنائهم من الدراسة، لرفض وزارة التربية والتعليم فتح مدرسة لأبنائهم الذي يقدر عددهم بنحو «90» طالب.

ومخطط الرافعية الذي يفصله طريق حائل الجوف عن مركز الرديفة. يعاني أهالي هذا الحي من مخاطر الطريق عند ذهاب أبنائهم للمدارس خاصة الصغار في المرحلة الابتدائية.

يقول معرف جماعة الغوينم عايض الشمري: منذ عام 1400 هـ ونحن نطالب بافتتاح مدرسة ولم يستجب لنا ، وقررنا منع أبنائنا من الدراسة حفاظاً على أرواحهم. ويقول المواطن هايس الغوينم، قمنا بمراجعة أربعة وزراء من وزراء التربية والتعليم منذ ما يزيد على ثلاث عقود مضت ولم نوفق بموافقة أي وزير ولانعرف الأسباب، وأشهر الأعذار التي نسمعها دائما (الميزانية لاتسمح).

أما المواطن هادي الشمري فقال: ما زال أبناؤنا ينقلون بالباصات لأقرب مدارس لهم في قرية الرديفة حيث تضطر تلك الباصات إلى عبور الطريق الدولي ذهابا وإيابا كل يوم وعبر منافذ غير آمنه ، قد تعرض حياتهم للخطر نتيجة كثافة حركة السير.

وقد أدركت إمارة منطقة الجوف ومجلس المنطقة خطورة الوضع ورفعت بمرئياتها الداعمة لمطالب الأهالي لإدارة تعليم المنطقة وللوزارة، ولكن أيضا دون أي نتيجة تذكر.

من جانبه أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم الجوف عبد العزيز النبط في تصريح خاص لـ(الجزيرة) أن الإدارة أدركت حاجة حي الرافعية في مركز الرفيعة لاستحداث مدرسة ابتدائية فيها منذ إنشاء الطريق الدولي «الجوف - حائل» والذي يفصل الحي عن المدرسة الابتدائية في مركز الرفيعة.

وقال: إن إدارة تعليم الجوف رفعت طلبات متكررة إلى مقام الوزارة لاستحداث مدرسة ابتدائية ضمن المدارس المطلوب إحداثها للأعوام الدراسية 1430 و 1431 و 1433هـ، مشيراً إلى أن هذه الطلبات تقابل بالرفض من الوزارة لعدم انطباق شروط أحداث المدارس على الحي.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة