ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 04/09/2012 Issue 14586  14586 الثلاثاء 17 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

عدد الأهداف يصل لـ(111) .. والبطاقات الحمراء تغيب .. وعبدالصمد وماتورانا أول الضحايا
في الجولة الخامسة ... الفتح يتصدر .. الهلال يُسقِط النصر .. ابنا هزازي يعيدان الإتحاد للطريق الصحيح .. والشباب يفقد رقمه القياسي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب – فيصل المرشدي:

ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين فجّر فريق الفتح مفاجأة من العيار الثقيل بعد تغلبه على المتصدر في الجولة الماضية فريق الشباب برباعية ثقيلة مقابل هدفين سجل للفتح أجانبه المميزين إلتون «هدفين « وسالومو وسيسوكو بينما سجل هدفي الشباب ناصر الشمراني ووليد عبد ربه وذلك على ميدان ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض, وبذلك يصبح فريق الفتح متصدراً للدوري في جولته الخامسة بـ13 نقطة فيما عاد الشباب للمركز الثالث برصيد 10 نقاط ولم يكتفي الفتح بسحب الصدارة من الشباب بل أوقف طموح أبناء الليث في تحطيم الأرقام القياسية وأنهى هذا الحلم عند الرقم 34 مباراة من دون خسارة.

وعاد الاتحاد لطريق الانتصارات مرضياً بذلك كل عشاقه حينما تغلب على فريق هجر بهدفي ابني هزازي إبراهيم ونايف على التوالي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ليصعد بذلك فريق الاتحاد إلى وصافة الدوري بـ11 نقطة تاركاً هجر في المركز التاسع بـ6 نقاط.

بينما حطم الهلال كل ما بناه النصر برفقة مدربه الكولومبي ماتورانا والذي أقيل بعد خسارة فريقه بثلاثية مقابل هدف واحد في ديربي الرياض سجلها كل من ويسلي لوبيز «هدفين» وعبدالله الزوري بينما سجل هدف النصر الوحيد مهاجمه محمد السهلاوي ليصبح بذلك فريق الهلال في المركز الرابع بـ8 نقاط, بينما عاد النصر للمركز السادس بـ7 نقاط.

واستطاع فريق الأهلي العودة للفوز وذلك بعد تغلبه على فريق الوحدة بهدفين مقابل هدف سجلها فيكتور سيموس وعماد الحوسني بينما سجل هدف الوحدة اللاعب سلمان المؤشر, وأصبح الأهلي بعد هذه النتيجة في المركز الخامس بـ8 نقاط, بينما تقدم فريق الوحدة للمركز الثالث عشر بنقطة واحدة فقط.

وفي ديربي القصيم حسم ديبا ألونغا المباراة لصالح فريقه الرائد بعد تسجيله هدف في مرمى التعاون في الدقيقة 88 من عمر المباراة, ليسجل بذلك الفوز الثالث على التوالي للرائد على التعاون في منافسات الدوري, وليصعد الرائد بعد هذا الفوز إلى المركز السابع بـ7 نقاط, بينما تراجع التعاون إلى المركز الثاني عشر بـ3 نقاط فقط.

وصعد نجران للمركز الثامن بعد تفوقه على فريق الاتفاق بهدف لاعبه الأردني حمزة الدردور ليصل بذلك إلى رصيد 7 نقاط, بينما تراجع الاتفاق إلى المركز الحادي عشر بـ5 نقاط.

وحقق فريق الشعلة فوزاً ثميناًَ على مضيفه فريق الفيصلي بهدفين مقابل لا شيء سجلها وصل الذويبي لاعب فريق الفيصلي السابق وأحمد هبه, ليصعد بذلك الشعلة إلى المركز العاشر بـ6 نقاط, بينما هبط فريق الفيصلي أخيراً بنقطة واحدة فقط.

مشاهدات من الجولة :

أهداف الدوري 111 .. والمئة من نصيب الشمراني

سجل مهاجم فريق الشباب ناصر الشمراني الهدف رقم 100 في الدوري السعودي للمحترفين لهذا الموسم, وذلك في الدقيقة 18 من المباراة التي جمعت فريقه بفريق الفتح في ذات الجولة, يذكر أن الهدف رقم 50 كان من نصيب لاعب الفتح إلتون خوزيه في مرمى فريق الشعلة في الجولة الثالثة, هذا وقد بلغ عدد الأهداف حتى نهاية الجولة 111 هدفاً من ضمنها 19 هدفاً في هذه الجولة بمعدل 2,71 هدف لكل مباراة, وصعد كل من مهاجم فريق الهلال ويسلي لوبيز ومهاجم فريق الفتح دوريس سالومو إلى المركز الأول بين الهدافين بعدد أهداف يبلغ 6 أهداف.

الشباب يفقد أرقامه بعد رباعية الفتح

فقد فريق الشباب المواصلة في رقمه القياسي والمسجل باسمه بـ34 مباراة من دون خسارة في الدوري, وذلك بعد خسارته من فريق الفتح برباعية, وبنتيجة المباراة خسر الشباب رقماً آخر وهو استقبال مرماه لأكثر من هدفين بعد 49 مباراة خاضها لم يتلق خلالها أكثر من هدفين.

البطاقة الحمراء .. خارج الخدمة

لم تظهر البطاقة الحمراء حتى نهاية الجولة الخامسة من الدوري خلال 34 مباراة لعبت حتى الآن, بينما أظهرت حتى الآن 107 بطاقات صفراء.

ضحايا دوري زين في تزايد

أقيل مدرب فريق النصر الكولومبي ماتورانا وذلك بعد خسارة فريقه من الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف, وأتت إقالة ماتورانا كثاني إقالة للمدربين بعد إقالة مدرب فريق الوحدة المصري بشير عبدالصمد كأول إقالة للمدربين في الدوري لهذا العام.

الجماهير .. أرقام وإحصائيات

بلغ مجموع الحضور الجماهيري حتى نهاية الجولة الخامسة 154974 مشجعاً بمعدل 4558 لكل مباراة وكانت أكثر مباراة شهدت حضوراً جماهيرياً هي مباراة الاتحاد والاتفاق بعدد 14600 مشجع, بينما كانت الجولة الرابعة هي الأكثر من ناحية عدد الجماهير بعدد يبلغ 39419 مشجعاً, أما أكثر الفرق من ناحية الحضور الجماهيري فهو الاتحاد بـ 46775 مشجعاً, بينما كانت جماهير الأهلي الأكثر حضوراً في المباريات على أرضها بعدد بلغ 28677 مشجعاً, فيما كانت جماهير الهلال الأكثر حضوراً في المباريات بعدد بلغ 22399 مشجعاً.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة