ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مصر تنفي رفع أسعار البنزين 80 و90 و92

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

أكد مصدر مسؤول بوزارة البترول المصرية أنه لم تصدر أي قرارات برفع أسعار البنزين 80 و90 و92، وأضاف بأن ما يُثار على بعض المواقع الإلكترونية بشأن رفع أسعار هذه المشتقات البترولية لا أساس له من الصحة. من جانبه قال حسام عرفات رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية إن رفع الدعم عن البنزين فئة 95 لن يؤثر في خفض قيمة الدعم للوقود؛ حيث إن القيمة المخصصة لبنزين 95 تبلغ 50 مليون جنيه من إجمالي 17 مليار جنيه إجمالي دعم الوقود.

وأضاف عرفات بأن فئة المواطنين الحاصلين على بنزين 95 هم من تتعدى أسعار سياراتهم المليون جنيه مثل «الشبح» والـ»بى إم دبليو» وغيرهما، وأن رفع أسعار البنزين بأسعار أعلى لن يؤثر في هذه الطبقة ذات المستوى المعيشي المرتفع.

فيما طالب المهندس تامر أبو بكر، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات المصرية، الحكومة بضرورة رفع الدعم عن جميع أنواع البنزين فيما عدا السولار؛ حيث إن أي تغيير في سعر السولار سيؤثر في ارتفاع أسعار جميع المواد المنتجة في الدولة من غذاء وسلع أخرى على المستهلك. وأضاف أبو بكر بأن رفع الدعم عن بنزين 95 يهدف إلى كسب ثقة المواطنين دون أن يكون هناك عائد على الدولة من خلال تخفيض قيمة المخصصات المالية لدعم الوقود.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة