ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تضم 85 مشروعًا صناعيًا
وزير التجارة والصناعة يتفقد المدينة الصناعية بحائل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قام وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بجولة تفقدية للمدينة الصناعية بحائل، يرافقه كل من مدير عام صندوق التنمية الصناعية أ. علي العايد ومدير عام مدن المكلّف المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد وعدد من مديري الإدارات والمدن الصناعية القائمة ووكلاء وزارة التجارة والصناعة.

وتضمنت الجولة الاطلاع على المشاريع التطويرية التي تشهدها المدينة الصناعية وتم زيارة مصنع العملاق الخليجي الذي أسسه أحد المواطنين والذي حول اختراعه إلى منتج مميز.

وتشهد المدينة الصناعية بحائل إقبالاً كبيراً من الصناعيين، حيث تم تخصيص 85 مشروعاً صناعياً ما بين منتج وتحت الإنشاء وموزعة على الصناعات الخشبية والصناعات الغذائية والصناعات الكيماوية والبترولية والصناعات المتنوّعة والصناعات الهندسية والمعدنية، وصناعات ورق وطباعة، وصناعة مواد البناء، ومن أبرز المصانع القائمة مصنع استار فود، أما من أبرز المصانع التي تحت التأسيس فمصنع الكيميائية ومصانع شركة التصنيع التي تم وضع حجر الأساس لمصانعها مؤخراً في حفل نظمته شركة التصنيع برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير المنطقة وبحضور معالي وزير التجارة والصناعة د. توفيق بن فوزان الربيعة.

وفي كلمة معاليه في حفل التصنيع طالب معالي الوزير سمو أمير المنطقة بأهمية توسعة المدينة الصناعية وتخصيص الأراضي الحكومية المجاورة لها لتكون توسعة للمدينة الصناعية وتسهم في تنمية المنطقة وجذب المزيد من المشاريع الصناعية والخدمية التي ستوفر فرصًا وظيفية لسكان المنطقة وتستقطب مشاريع مساندة.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة الصناعية بحائل 2.5 مليون متر مربع، وتقع المدينة الصناعية في جنوب مدينة حائل، تقاطع طريق القصيم مع طريق المدينة المنورة وتمتاز المدينة الصناعية في حائل بمزايا تنافسية في قطاعات التعدين والتموين والنقل وتمتلك حائل مواد معدنية إضافية وخاصة البوكسيت، السيليكا، التنجستين، الزنك، الجبس، المغنيسيوم، أحجار الزينة بالإضافة إلى موقع المنطقة كوسط بالنسبة لشبكة الطرق وسكة الحديد. وتعتبر الحوافز في المدن الصناعية فريدة من نوعها، إذ يمكن للمستثمر استئجار أراض صناعية لمدد طويلة ابتداءً من (1) ريال سعودي للمتر المربع سنوياً، وإمكانية الحصول على تسهيلات مالية وقروض حكومية تصل إلى 75%، وإعفاء جمركي للآلات والمعدات والمواد الخام الداخلة في الصناعة، وتسليم الأرض خلال فترة وجيزة من تاريخ تقديم الطلب إلكترونياً عبر موقع»مدن».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة