ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تحسبا لأمراض فصل الشتاء
«الحبيب» يوفر تطعيمات الإنفلونزا واللقاحات الوقائية في كافة مستشفياته

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شدد الدكتور إياد أبو جياب المتخصص في الطب العام بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية على أهمية أخذ التطعيمات واللقاحات الوقائية المختلفة خاصة اللقاحات الخاصة بالإنفلونزا الموسمية وذلك للوقاية من العديد من الأمراض الموسمية والوراثية والمزمنة ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الطبية الوقائية التي لابد أن يتخذها الشخص لتجنب الإصابة بالأمراض الخطيرة المنتشرة في المجتمع .

وقال الدكتور أبو جياب : إن الإنفلونزا تعاود الظهور في بداية تغير الفصل ، ويكون ذلك عادة لفترة أسابيع بدرجة انتشار مختلفة من عام إلى آخر. موضحا أن هناك مجموعة من الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا من غيرهم خاصة المسنين ، والذين يعانون أمراضاً مزمنة في الرئة كالربو والتهاب القصبة الهوائية المزمن، والأمراض المزمنة في القلب والكلية، مشددا على ضرورة تطعيم الأطفال، خصوصا الحالات المرضية المختلفة. وأكد الدكتور أبوجياب على أهمية أخذ التطعيمات ؛ لأنها مفيدة جداً للنساء الحوامل وجميع أفراد الأسرة، مشيراً إلى ضرورة التطعيمات للأشخاص الآخرين الذين لهم اتصال مباشر مع الأفراد الأكثر عرضة لمضاعفات المرض.

وأوضح أن مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية وفرت لقاحات الالتهاب الكبدي الوبائي (ب)، والتهاب الكبد (أ) ، واللقاح الخاص بالكزاز والدفتريا، بالإضافة إلى لقاح التهاب السحايا وحمى التيفويد والجدري (العنقز) والحمى الصفراء وذلك في سياق السياسة المتبعة لتوفير اللقاحات الخاصة بالسفر أيضاً، وأكد أن الأشهر الثلاثة المقبلة هي أفضل فترة مناسبة لتناول التطعيمات الموسمية اللازمة للإنفلونزا؛ لمزيد من الوقاية والاستعداد لها، خاصة في ظل انتشار أمراض متنوعة ومعدية يسهل انتقالها في هذه الفترة من العام.

ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الطبية الوقائية التي تحرص عليها المجموعة حيث إن تناول التطعيم يعتبر أفضل طرق الوقاية من مختلف الأمراض على الإطلاق ويفضل أخذ تطعيم الإنفلونزا سنوياً قبل بدء موسم فصل الشتاء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة