ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زحام وفوضى من توزيع الأرقام بطريقة بدائية في استقدام الدمام
المراجعون: الوزارة تعلم بذلك.. ومصدر لـ «الجزيرة»: المشكلة قديمة والحل في فتح فروع جديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ظافر الدوسري:

يشهد مكتب استقدام الأفراد بفرع وزارة العمل بالدمام, بشكل شبه يومي حالة من الفوضى والازدحام من المواطنين الذين يحضرون من عدة محافظات بالمنطقة الشرقية, في ظل غياب تام من المسؤولين ورجال الأمن لتنظيم الوضع وفك كثير من الخلافات والاشتباكات.

وعلى الرغم من أن هذا الفرع الثاني بعد فرع الأحساء, إلا أنه لا يزال كما هو بنفس الإمكانات دون توسع منذ سنين طويلة, مما يشكل ضغطاً كبيراً على الفرع وتعطيلاً لمصالح المواطنين فيما يحدث عند البوابة وفي مدخل المكتب وفي الصالة أيضاً.

«الجزيرة» تواجدت هناك ورصدت واقع الحال, وكان المراجعون قد حضروا من بعد صلاة الفجر مباشرة, وسعى بعضهم لتنظيم الزحام بوضع ورقة وكتابة أسماء كل من لديه معاملة كي يقدموها للموظفين ويحوزوا على أرقام.

وبعد فتح العامل للبوابة تفاجأ الجميع بركض المتأخرين, ومحاولة السبق في الوصول إلى موظف توزيع الأرقام, مما سبب الفوضى, حيث المشهد الثاني, فحينما قدم المراجعون الورقة للموظف رفضها الموظف لتقوم حالة من السباب والشتم بينهم.

وطالب عدد من المراجعين بالاستفادة من تجارب الجهات الأخرى التي نجحت في قضية المواعيد, مثل: الأحوال المدنية وغيرها، مشيرين إلى أنهم يعانون من الانتظار الطويل والعشوائية الواقعة في خدمة المراجعين.

في المقابل أقر مصدر بقسم الاستقدام -فضل عدم ذكر اسمه- في حديثه لـ»الجزيرة» أن حل معاناة المواطنين خصوصا الذين يأتون من خارج الدمام تكمن في فتح فروع أكثر, فالطلبات والمراجعين في ارتفاع كبير جداً, أما غير ذلك فإن الوضع سيزداد سوءاً واختناقاً. مضيفاً أن الموظفين ليس بيدهم حل سوى الوزارة وهي تعلم بذلك, مشيراً إلى أنه يتم يومياً إنهاء جميع المعاملات المكتملة فوراً ولا يعطى موعد آخر للمراجعة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة