ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ألقى محاضرة عن المملكة في كلية ميرافلوريس بمدينة سرقسطة
سمو سفير المملكة في مدريد يقوم بزيارة إقليم أراغون الإسباني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالله أباالجيش:

قام صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن عبد الله الفرحان آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا بزيارة إلى مدينة سرقسطة عاصم إقليم أراغون التقى خلالها رئيسة حكومة الإقليم السيدة لويسا فيرناندا رودي في مكتبها بمقر الحكومة.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين ودعم التعاون التجاري والاستثماري في البلدين، كما التقى سمو السفير بنائبة رئيس البرلمان المحلي السيدة روزا بلنتاخينت بمكتبها في مقر البرلمان في قصر الجعفرية التي أقامت مأدبة غداء على شرفه حضرها عدد من نواب البرلمان المحلي.

وقد رافقت سموه في جولة بمقر البرلمان المحلي وهو قصر الجعفرية التاريخي الذي بناه أبو جعفر المقتدر أمير سرقسطة في القرن الحادي عشر للميلاد (القرن الخامس الهجري) الذي يعد واحداً من أبرز الآثار المعمارية الإسلامية.

كما التقى سمو السفير بعدد من رجال الأعمال وأعضاء الغرفة التجارية لسرقسطة تبع ذلك لقاء صحفي مع ممثلي بعض وسائل الإعلام المحلية.

كما حضر سموه حفل استقبال وعشاء مختصر أقامه رئيس كلية ميرافلوريس انتقل بعدها مع رئيس الكلية وبعض أساتذة الكلية إلى قاعة المحاضرات في كلية ميرافلوريس التابعة لجامعة سرقسطة حيث ألقى وبحضور مائة طالب وطالبة محاضرة عن المملكة بعنوان (استمرار الازدهار الاقتصادي والاجتماعي في المملكة العربية السعودية) تضمنت عملية الإصلاح والتطوير الاقتصادي والاجتماعي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - وتناولت المحاضرة بالأرقام والإحصائيات التطور الذي شهده مرفقي الصحة والتعليم العام والعالي في المملكة وحجم الإنفاق على البنية التحتية والبرامج الاجتماعية التي تستهدف رفاهية المواطن كما تطرقت المحاضرة أيضاً إلى السياسة البترولية للمملكة التي تراعي مصالح المنتجين والمستهلكين معاً وتهدف إلى استقرار الأسعار وضمان الإمدادات والحفاظ على عافية الاقتصاد العالمي وازدهاره مما مكن المملكة من لعب دور عالمي فاعل في مجال الطاقة وجعل لها مكانة وأهمية خاصة. تلا ذلك حوار مفتوح مع طلبة الكلية أجاب فيها سموه عن أسئلة الطلبة واستفساراتهم. وبعد نهاية اللقاء سجل سمو السفير كلمةً في سجل الزيارات عبر فيها عن شكره وتقديره لحكومة إقليم أراغون ولمسؤولي الكلية لما لقيه من حفاوة استقبال في مدينة سرقسطة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة