ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 17/11/2012 Issue 14660 14660 السبت 03 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

برعاية الأمير سلطان بن سلمان وحضور معالي وزير الإعلام
1000 مصور يتنافسون لخطف جائزة الإبداع بالرياض الأسبوع المقبل

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

يتنافس نحو ألف مصور فوتغرافي على جائزة الإبداع، من خلال 3380 صورة اختارتها اللجنة المعنية في ملتقى ألوان السعودية الذي يقام في الرياض الأسبوع المقبل برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز. رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وبحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجه. ويستمر الملتقى الذي يفتتح الأحد بعد القادم إلى الخامس عشر من محرم، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويتضمن اليوم الأول للملتقى (الاثنين) العديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل والتطبيقات الميدانية وحلقات النقاش بجانب معرض الصور التي تتمحور بشكل رئيسي حول السياحة في المملكة. وسيحظى المصورون أصحاب الصور الفائزة ضمن فئات مسابقات الملتقى بالتكريم من قبل رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، علماً بأن لجنة التحكيم المكونة من مجموعة من الخبراء والمتخصصين في التصوير الفوتوغرافي والسياحة أنهت مؤخراً فرز أكثر 3380 صورة التقطت بعدسات أكثر من ألف مصور في المملكة. وتصل قيمة الجوائز المخصصة للفائزين إلى أكثر من نصف مليون ريال، حيث تم تحديد أربعة مواضيع رئيسية للمشاركة في المسابقة وسيتم اختيار عشرة فائزين من كل موضوع، كما أن الملتقى سيشهد تكريم عدد من رواد التصوير الفوتوغرافي من أصحاب الخبرة والذين خدموا الوطن لسنوات طويلة، وسيتم منحهم جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير.

ويشهد اليوم الثاني للملتقى عرضا لجميع الصور المشاركة في المسابقة من خلال المعرض المصاحب للملتقى بالإضافة إلى صور مشاركة من جهات أخرى وأجنحة للشركات الراعية والمتخصصة في التصوير الفوتوغرافي والخدمات المرتبطة به. وتشارك بعض الجهات الحكومية بالمعرض مثل: هيئة المساحة الجيولوجية، دارة الملك عبدالعزيز، مكتبة الملك عبدالعزيز، الجمعية السعودية للثقافة والفنون، الهيئة السعودية للحياة الفطرية. ويقام في اليوم الثاني خمس ورش عمل عن: التقنيات الحديثة في التصوير والعناية بالمعدات، التصوير للأغراض التسويقية في السياحة، تصوير البانوراما، التذوق وقراءة الأعمال الفنية. بجانب حلقتي نقاش الأولى بعنوان «قصص نجاح مجموعات التصوير الخاصة»، والثانية بعنوان «حقوق المصورين». ودورة تدريبية عن التصوير ينظمها معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي.

أما اليوم الثالث فستبدأ فعالياته صباحاً بتطبيق ميداني لورشتي التصوير للأغراض التسويقية في السياحة وأيضاً تصوير البانوراما، وسيقام مساء أربع ورش عمل ومحاضرات هي: معالجة الصور القديمة، تصوير الطبيعة، التصوير المعماري، دورة معهد الأمير أحمد بن سلمان للتصوير، إضافة إلى ثلاث حلقات نقاش هي: تجارب عملية ناجحة لدعم الفوتوغرافيين، التصوير الإعلامي والصحفي، التحديات التي تواجه المصورين السعوديين. في حين يتضمن اليوم الرابع تطبيق ميداني في الصباح لورشتي العمل تصوير الطبيعة والتصوير المعماري، فيما تجرى مساءً ورش عمل ومحاضرات عن الصور على الإنترنت «كيف تصل للجمهور»، وورشة تدريبية بعنوان «معالجة الصور باحترافية»، وأيضاً تقام حلقتي نقاش الأولى بعنوان «الانطلاق من المحلية إلى العالمية»، والأخرى بعنوان «التصوير كمهنة: تحقيق عائد مجزي من التصوير»، وسيختتم الملتقى فعالياته مساء يوم الخميس.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة