ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 22/11/2012 Issue 14665 14665 الخميس 08 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تواصل القصف الصاروخي الفلسطيني على إسرائيل
حماس: اتفاق التهدئة في غزة تأجل لحين زيارة كلينتون

رجوع

 

غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

أكد القيادي في حركة حماس،عزت الرشق قد قال في وقت سابق إن الجهود المصرية للتوصل الى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل تعطلت لأن الحكومة الإسرائيلية لم ترد حتى الآن على المقترحات مما يشير إلى أنه لن يكون هناك تهدئة قبل-الاربعاء-على أقرب تقدير.

وقال الرشق إن اتفاق التهدئة تعطل لأن الجانب الاسرائيلي لم يرد بعد على المقترحات وانفض الاجتماع في القاهرة والذي استمر لساعات دون ان يسفر عن شيء,وقالت مصادر اعلامية ان اتفاق التهدئة لم يوقع من أي طرف وأن الطرف المصري لم يوقع.

ورجح مراقبون أنه سيتم الانتظار لحين وصول وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلى القاهرة.

وكان من المفترض أن يعلن عن التوصل لتهدئة في تمام الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء في مؤتمر صحفي يعقد في القاهرة ويحضره خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس ورمضان شلح أمين عام الجهاد الإسلامي والوسيط المصري.

إلى ذلك تجدد صباح أمس الأربعاء القصف الصاروخي الفلسطيني على المدن والبلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة واستهدف القصف الفلسطيني منطقة «شاعر النقب» ومدينة سديروت ومدينة عسقلان ولايزال 23 إسرائيليا يعالجون في المستشفيات الاسرائيلية أصيبوا نتيجة للقصف الصاروخي على المدن والبلدات الاسرائيلية وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي فإن 3 من هؤلاء المصابين وصفت جراحهم بالخطيرة دون التطرق لطبيعة باقي الإصابات، في حين قدم الإسعاف الإسرائيلي منذ بداية العدوان على غزة العلاج لـ 400اسرائيلي أصيب دون التطرق لطبيعة هذه الإصابات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة