ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 22/11/2012 Issue 14665 14665 الخميس 08 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال ترؤسه الاجتماع الثاني لجمعية اتحاد الإذاعات الإسلامية
وزير الثقافة والإعلام : يجب أن نسخّر ثورة المعلومات لندافع بها عن أنفسنا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس:

رأس معالي وزير الثَّقافة والإعلام رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول الإسلاميَّة الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة اليوم الاجتماع الثاني للجمعية العامَّة لاتحاد إذاعات الدول الإسلاميَّة بمقر منظمة التعاون الإسلامي بمحافظة جدة.

وبدأ الاجتماع بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثمَّ ألقى معالي وزير الثَّقافة والإعلام رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول الإسلاميَّة الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة كلمة نقل خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- مطمئنًا الجميع على نجاح العملية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين وتكلَّلت ـ ولله الحمد ـ بالنجاح التام وصحته جيدة. كما نقل معاليه تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لأعضاء المجلس التنفيذي وأمنياتهما بنجاح أعمالهم.

ورحب معاليه في كلمته بأعضاء الجمعية، راجيًا من الله العلي القدير أنْ يُوفِّقَ الجميع للعمل المثمر لما فيه صالح الأمة الإسلاميَّة في مجال العمل الإعلامي المشترك.

وقال: «نجتمع اليوم على مسافة قريبة من مهبط الوحي وأرض الرسالات مكة المكرمة والمدينة المنورة بالمملكة العربيَّة السعوديَّة خادمة الحرمين الشريفين ومركز إشعاع الهدى للعالم جميعًا».

وأضاف «نجتمع معكم أنتم قادة الإعلام في العالم الإسلامي في وقت يموج فيه العالم الإسلامي بكثير من الاضطِّرابات والفتن في أكثر من موقع، ففي فلسطين نشهد هذا الهجوم العدواني المدمر من إسرائيل على الشعب الفلسطيني في غزة دون أن يفرِّق بين امرأة أو رجل أو طفل، وفي سوريا نتابع كل يوم هذه المآسي التي تدور وتطحن برحاها الشعب السوري الشقيق الأبي، وفي ميانمار نرى مآسي المسلمين واضطهادهم، فالعالم حولنا وداخلنا في اضطِّراب، وللإعلام مسؤوليةٌ كبيرةٌ ودورٌ مهمٌ لمعالجة ومواجهة هذه التحدِّيات بالطريقة المهنية المناسبة خاصة ونحن نعيش في عصر ثورة المعلومات والتقنيَّة الحديثة والاتِّصالات ونشهد هذا التطوّر الكبير في الإعلام الجديد بوسائله المختلفة».

ومضى معاليه يقول: «فكيف نستطيع نحن قادة الإعلام في عالمنا الإسلامي أن نُسخّر كل هذه الأدوات لندافع بها عن أنفسنا؟ ولكي نُظهر الوجه المشرق لنا ونقشع كثيرًا من الغبار الظالم على إسلامنا وعلى الافتراءات الموجهة إليه، وكأن كل مسلم أصبح في دائرة الاتهام والشكوك، وكيف نتحوّل نحن كإعلاميين عن الدفاع عن أنفسنا إلى أن نكوّن الصورة الحقيقية من دون ضعف وتهاون أو خذلان لإسلامنا العظيم وقيمنا الكبيرة.

وقال: «إن علينا أيها الأخوة مسؤولية كبيرة وإن اتحاد الإذاعات الإسلاميَّة اليوم ينظر إليكم بأمل كبير». وقال: إن المنجزات لهذا الاتحاد أو الخطط المستقبلية سنقدمها لكم في جدول أعمالنا هذا اليوم سواء عن طريق المدير العام لما تَمَّ من آخر اجتماع للجمعية العمومية أو ما تَمَّ في المجلس التنفيذي أمس من جدول أعمال المطروح أمامكم.

وأزجى معاليه شكره وتقديره للمجلس التنفيذي على ما أسهم به من أفكار وطرح للنهوض بالاتحاد خلال اجتماعات الأمس.

كما شكر معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو وفريقه على ما قدّموه من تسهيلات لهذا الاجتماع، متمنيًّا للاجتماع النجاح والتوفيق لما فيه خدمة ديننا وأهدافنا المشتركة. بعد ذلك بدأت مناقشة جدول الأعمال حيث قدَّم المدير العام لاتحاد الإذاعات الإسلاميَّة محمدو ولد بوك عرضًا شاملاً للتوصيات التي اتخذها الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول الإسلاميَّة الذي عقد أمس بمقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة، مشيرًا إلى الخطط التي سينفذها الاتحاد خلال السنتين القادمتين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة