ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 22/11/2012 Issue 14665 14665 الخميس 08 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بكالوريوس التمريض لخريجات العلوم
جامعة العلوم الصحية تفتح باب القبول في تمريض جدة والأحساء

رجوع

 

أعلنت جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية فتح باب القبول للفصل الدراسي الثاني القادم 1434هـ؛ وذلك للالتحاق بكلية التمريض في كل من جدة والأحساء للطالبات من خريجات كليات العلوم، ضمن برنامج بكالوريوس التمريض (المسار الثاني) للطالبات.

يستمر التسجيل في هذا البرنامج إلى يوم الجمعة 1 صفر الموافق 14 ديسمبر، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة www.ksau-hs.edu.sa. وتتضمن شروط القبول في هذا البرنامج أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، وحصول الطالبة على البكالوريوس من جامعة معترف بها، وألا يمضي على تخرج الطالبة أكثر من خمس سنوات، وبمعدل تراكمي 3 من 5 أو (70 %)، إضافة إلى اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية والفحص الطبي، والانتظام الكلي بالدراسة، وتعبئة الطلب على الموقع الإلكتروني للجامعة. كما تشترط الجامعة في مرحلة المقابلات الشخصية إحضار نسخة من شهادة البكالوريوس مع الأصل للمطابقة، نسخة من بطاقة الهوية الوطنية، إضافة إلى ضوابط أخرى يمكن التعرف عليها عبر زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة.

وحول البرنامج ومميزاته، قالت عميدة كلية التمريض بالأحساء الدكتورة إلهام العتيق إن جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية هي الجامعة الوحيدة التي تتيح خياراً أكاديمياً مميزاً كهذا في المنطقة. وأضافت العتيق بأن البرنامج يهيئ بيئة أكاديمية عالية الجودة من خلال التدريب في المدن الطبية التابعة للشؤون الصحية بالحرس الوطني طوال فترة الدراسة، كما أن البرنامج يستند إلى التعليم المبني على الممارسة PBL؛ ليكفل أعلى فرص التأهيل الأكاديمي والمهني في هذا الجانب، كما يشجع مستقبلاً المؤسسات الصحية على استقطاب هذه الكفاءات النسائية السعودية بوصفها عنصراً فاعلاً في المهن المتاحة في المؤسسات الصحية.

من جهتها، قالت عميدة كلية التمريض بجدة الدكتورة تقوى عمر إن الرضا العالي للدراسات المسحية عن الممارسة الميدانية للخريجات في أعوام سابقة يؤكد أن الملتحقات بهذا البرنامج يتميزن عن غيرهن بالنضج والاعتمادية. وتعزو الدكتورة تقوى هذا الأمر إلى اتضاح الرؤية في المسار المهني والوظيفي، وتميزهن عن الطالبات الأخريات بالخلفية العلمية القوية عبر برامج بكالوريوس العلوم التي التحقن بها سابقاً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة