ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 18/12/2012 Issue 14691  14691 الثلاثاء 05 صفر 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

العنزي: أصدرنا رخص البناء بعد موافقة الشركة
مدير كهرباء الجوف عبر (الجزيرة): سكان مخطط صوير مدعوون للتقدم لتوصيل التيار الكهربائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الرويلي:

وجدَ أكثر من سبعمائة مواطن بمنطقة الجوف أنفسهم عاجزين عن النقل إلى مساكنهم الجديدة التي قاموا بإنشائها في مخطط بلدية صوير الواقع شمال مركز صوير «بظهرة القهوية», وذلك بسبب عدم وجود مولدات للكهرباء لتغذية المخطط الذي تمَّ البناء فيه منذ عامين.

وقال حيدر الغصاب: بدأت بالشروع في بناء منزلي بعد إنهاء كافة الإجراءات النظامية التي تتطلبها البلدية, وتمَّ منحي رخصة بناء بموجبها تقدمت لشركة الكهرباء بعد إزالة المخلفات وإنهاء كافة الإجراءات، وذلك لإطلاق التيار الكهربائي للمنزل, كما قام عددٌ من الأشخاص أيضاً بالبناء في هذا المخطط الحكومي الذي تم منحه للمواطنين، لكننا تفاجأنا بمواعيد طويلة في كل مرة نحضر فيها للشركة, وهذا أحدث نوعاً من الأسى لأننا سنضطر لاحقاً إلى الاعتماد على محولات كهربائية خاصة, و»مواطير» صغيرة لا تفي بالاحتياجات.

وطالبَ سعد العويناني, بلدية صوير بسرعة استكمال سفلتة ورصف المخطط بعد إنجاز أجزاء منه وتوقف المشروع.

من جانبه أوضح «للجزيرة» رئيس بلدية صوير المهندس عودة العنزي, بأن البلدية وزعت سبعمائة وثلاثاً وسبعين قطعة أرض سكنية في المخطط، وسيتم بمشيئة الله خلال الأشهر القريبة القادمة منح ألفين وتسعمائة قطعة للمتقدمين من تاريخ 17/10/1420 _ 17/1/1434, كما تبلغ القطع السكنية المخصصة في مخطط الملك فهد 1644 وفي مخطط الملك عبد الله تم تخصيص 1414 لم يتم توزيع أي قطعة منها إلى هذا الوقت, وجارٍ التنسيق مع الجهات المعنية لشغل 3116 قطعة سكنية في مخطط صوير الشمالي.

وأوضح العنزي, أن البلدية منحت المواطنين رخص بناء في المخطط بعد الرفع لشركة الكهرباء بالمخطط واعتماده بالموافقة ليقع ضمن نطاق مخدومية الشركة بالمنطقة, وبناء عليه تم منح رخص البناء كما تم منح شركة الكهرباء أرضاً في المخطط لتكون مقراً دائماً للمحطة المستقبلية التي ستنشئها الشركة لخدمة المشتركين.

وأكد العنزي, أن مشروع السفلتة والرصف بالمخطط تم الانتهاء منه.

من جانبه صرح «للجزيرة» مدير إدارة كهرباء الجوف المهندس عدنان العبدلي, بأنه يدعو جميع أصحاب المساكن القائمة بمخطط ظهرة صوير لمراجعة الشركة لتوصيل التيار الكهربائي لهم دون الحاجة لانتظار إنشاء محطة تحويل للكهرباء.

وأوضح بأنه سيتم البدء في النصف الثاني من العام القادم تغيير المحولات القائمة بأرض الشركة في صوير الجنوبي «بحزم الضمأ» وتزويدها بثلاثة محولات كبيرة, أما الآن فبإمكان جميع المشتركين بصوير مراجعة الشركة التي تسعد بتقديم الخدمات لهم وإطلاق التيار الكهربائي.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة