Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 18/06/2013 Issue 14873 14873 الثلاثاء 09 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

نجاة القائد الأمني في إقليم هلمند الأفغاني من تفجير انتحاري
مقتل ( 11 ) مسلحًا من طالبان بعمليات أمنية في أفغانستان

رجوع

كابول - وكالات:

قتل 11 مسلّحاً من طالبان بعمليات مشتركة نفذتها القوات الأمنية الأفغانية وقوات المساعدة الدولية في أفغانستان (إيساف) خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. وقالت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان لها أمس الاثنين إن قواتها نفّذت مع قوات (إيساف) عدة عمليات مشتركة بولايات بغلان، باداخستان، أوروزغان، لوغار وغزني، وضبطت خلالها كمية من الأسلحة. وفي ذات السياق أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أمس الاثنين أن عشرة جنود قتلوا فى هجمات وذلك قبل تسليم المسؤولية الأمنية بالكامل للقوات الأفغانية هذا الأسبوع.

وقالت الوزارة فى بيان دون تقديم مزيد من التفاصيل «لقى خمسة جنود حتفهم في أقاليم قندهار ولوجار وبادخشان فى حين قتل خمسة آخرون فى إقليم هلمند بهجمات بقنابل مزروعة على جانب الطرق».

ومن المقرر أن تتولى القوات الأمنية الوطنية الأفغانية هذا الأسبوع المسؤولية الأمنية للبلاد من قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو).

في غضون ذلك نجا القائد الأمني في إقليم هلمند الأفغاني من تفجير انتحاري استهدف موكبه، بينما أصيب شرطي خلال التفجير. وأوضح المتحدث باسم حاكم الإقليم عمر ذواق وفقًا لصحيفة (خاما) الأفغانية أمس الاثنين أن انتحاريًا استهدف موكب القائد الأمني محمد نبي إلهام, مؤكدًا نجاته وإصابة شرطي في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة