Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 18/06/2013 Issue 14873 14873 الثلاثاء 09 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية تدعم جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف)

رجوع

مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية تدعم جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف)

دعمت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية (المسجلة في السعودية) التي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، برنامج التوجه والحركة والتنقل الآمن التابع لجمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف).

يهدف برنامج التوجه والحركة والتنقل الآمن إلى تدريب 60 كفيفاً وكفيفة لتعزيز الثقة بالنفس من خلال تمكينهم من الاعتماد على أنفسهم والمشاركة الفاعلة في الأنشطة الاجتماعية وتقديم البرامج التدريبية والتأهيلية والثقافية والاجتماعية والرياضية للمكفوفين. بالإضافة إلى تعريف المجتمع وتوعيته بقدرات واحتياجات المكفوفين.وسيقوم البرنامج بتدريب الكفيف على قواعد المشي باستخدام العصا البيضاء وعبور الشوارع والمشي في الممرات واصطحاب الأشخاص وتحديد اتجاهه عند التحرك والتوازن والاستقامة في المشي. كما سيقوم البرنامج بتدريب الكفيف على كيفية البحث عن الأشياء وطرق حماية الأجزاء المختلفة من البدن.

جاءت هذه المبادرة تماشياً مع اهتمام مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بتأهيل المكفوفين حيث قامت بدعم برنامج تدريب 144 كفيفاً على الحاسب الآلي التابع لجمعية كفيف الذي يشمل تدريب المكفوفين وصولاً لمرحلة الدبلوم لتأهيلهم بشكل متخصص لإيجاد فرص عمل لهم لاحقاً والمساهمة في تأهيلهم للتعامل مع كافة شؤون الحياة باستقلالية لتحقيق الدمج الاجتماعي. وقامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بدعم برنامج إبصار لتدريب وتأهيل المكفوفين للتوظيف التابع لجمعية إبصار الخيرية بالإضافة إلى دعمها لهم بإقامة فعاليات في اليوم العالمي للنظر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة