Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 18/06/2013 Issue 14873 14873 الثلاثاء 09 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في مختلف المناطق والمحافظات
التعليم العالي: الجامعات الحكومية والأهلية جاهزة لاستقبال أكثر من ( 381 ) ألف طالب وطالبة

رجوع

التعليم العالي: الجامعات الحكومية والأهلية جاهزة لاستقبال أكثر من ( 381 ) ألف طالب وطالبة

الجزيرة - المحليات:

أعلنت وزارة التعليم العالي جاهزية الجامعات الحكومية لاستقبال أكثر من 367 ألف طالب وطالبة من خريجي المرحلة الثانوية، إضافة إلى حوالي 14 ألف مقعد سيوفرها التعليم العالي الأهلي في الجامعات والكليات الأهلية. وذلك بزيادة عن السنة الماضية تقدر بأكثر من 30 ألف مقعد، وبما يعادل حوالي 10% عن العام الماضي، وتشمل هذه المقاعد الأعداد المتوقع قبولها في الجامعة السعودية الإلكترونية البالغة 21000 طالب وطالبة.

وبهذه المناسبة هنأ معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أبناءه وبناته خريجي المرحلة الثانوية، مرحبا بهم في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية، مؤكدا على أن الوزارة والجامعات حريصة كل الحرص على توفير الفرص المناسبة للتعليم العالي لشباب وشابات هذا الوطن من خريجي الثانوية العامة بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، ويأتي ذلك تنفيذاً لسياسات الحكومة الرشيدة لتوفير التعليم العالي المواكب لمتطلبات خطط التنمية وسوق العمل.

وأوضح الوزير العنقري بأن القبول يشمل مسارات الالتحاق الدراسية الثلاثة «الانتظام والتعليم الموازي والتعليم عن بعد»، كما نوه أن الطاقة الاستيعابية المعلنة تشمل الجامعات الحكومية والأهلية، وأن العدد لا يشمل الفرص التي تقدمها الكليات والمعاهد التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعهد الإدارة العامة والكليات الجامعية بالجبيل وينبع والكليات العسكرية، مما يؤكد إمكانية استيعاب خريجي الثانوية العامة بشكل كامل إن شاء الله.

وقد وضعت الوزارة والجامعات خطة شاملة لتسهيل إجراءات عملية القبول للطلبة المتقدمين، حيث تم التأكيد على الاستمرار باستقبال طلبات المتقدمين عن طريق المواقع الإلكترونية للجامعات وذلك تيسيراً وتسهيلاً على أبنائنا وبناتنا الطلبة، وكذلك التأكيد على إمكانية استقبال جميع الوثائق عن طريق البريد الممتاز ليتم مطابقتها مع ما تم تقديمه عبر الموقع الالكتروني. كما أنه تم التأكيد على الجامعات لاستقبال شكاوى وملاحظات الطلبة وتقديم المساعدة والتسهيلات لهم من خلال إنشاء مكتب علاقات للقبول في كل جامعة. وجريا على عادتها السنوية خصصت الوزارة رابطا تفاعليا على بوابتها الإلكترونية يُحدث يوميا ويبين المقاعد التي شغلت والتي ماتزال شاغرة في الجامعات السعودية.

وختاماً أكد وزير التعليم العالي أن الوزارة ما زالت تقوم بالتنسيق المستمر مع الجامعات وحتى انتهاء فترة القبول للتأكد من سير عملية القبول لاستيعاب المتقدمين من خريجي وخريجات الثانوية العامة مستثمرة الدعم السخي من ولاة أمر هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء يحفظهم الله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة