Tuesday 01/10/2013 Issue 14978 الثلاثاء 25 ذو القعدة 1434 العدد

السديري يترأس اجتماع مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد بالرياض

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

ترأس وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري، اجتماع مجلس إدارة المؤسسة للأعمال الخيرية لعمارة المساجد، بمكتبه بمقر الوزارة بحضور كافة أعضاء المجلس. وأوضح مدير المؤسسة الدكتور حمد العليان أن المجلس استعرض الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الاجتماع، والتي تتعلق بعمارة وبناء المساجد في المملكة. ومن أهمها: تقديم عرض يوضح آخر أعمال المؤسسة ومنها تطوير المؤسسة لـ(75) موقعاً لعمارة المساجد في مختلف أنحاء المملكة، وذلك مساندة منها للراغبين في بناء بيوت الله وعمارتها، إضافة إلى وجود (45) مشروعاً تحت التنفيذ موزعة على كافة أنحاء المملكة تتضمن بناء مساجد جديدة.

وناقش المجلس إقامة ورشة عمل متخصصة لعمارة المساجد تتكون من أربعة محاور: تعنى بالعمل الخيري المتعلق بعمارة المساجد وتوفير الدعم الإداري والمالي لها، كما تعنى بالاهتمام بالمواصفات والأساليب الحديثة في البناء، ويدعى لها المختصون من العلماء والمهندسين وأئمة المساجد ومحبي الخير، مضيفا أن هذه الورشة تهدف إلى التعريف بأعمال المؤسسة واقتراح ما يعزز دورها في عمارة المساجد.

وقدم الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري شكره لأصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس على تعاونهم، كما أثنى على دور مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد في تطوير العمل الخيري المتعلق بعمارة المساجد في المملكة العربية السعودية.