Wednesday 02/10/2013 Issue 14979 الاربعاء 26 ذو القعدة 1434 العدد

مجموعة الحبيب تنقل مؤتمرات الكلية الملكية البريطانية مباشرة

مجموعة الحبيب تنقل مؤتمرات الكلية الملكية البريطانية مباشرة

في بادرة هي الأولى من نوعها بدول الخليج العربيَّة تقوم مجموعة د.سليمان الحبيب بنقل الفعاليات التعليميَّة، التي يتم عقدها بالكلية الملكية البريطانية على الهواء مباشرة عبر الأقمار الصناعيَّة للكوادر الطّبية في المملكة ضمن برامج الكلية الملكية البريطانية للتعليم الطّبي المستمر.

ذكر ذلك الدكتور إبراهيم مأمون مستشار الكلية الملكية البريطانية بمدينة الرياض استشاري الغدد والسكر بمجموعة د.سليمان الحبيب.

وقال الدكتور مأمون: إن اختيار مجموعة د.سليمان الحبيب جاء ضمن أربع مؤسسات صحيَّة عالميَّة في مصر وماليزيا والهند تَمَّ اعتمادها من الكلية الملكية البريطانية لبث تلك الفعاليات، وذلك للارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للكوادر الطّبية في كافة التخصصات بمختلف دول العالم.

وأوضح الدكتور مأمون أن المجموعة بذلت جهدًا كبيرًا في هذا المجال حتَّى تتمكن من إفادة الأطباء في المملكة العربيَّة السعوديَّة ودول الخليج ضمن برامج تعليم معتمدة عالميًّا وإطلاعهم على آخر المستجدات الطّبية، وذلك في سبيل رفع عناء السفر لحضور مثل تلك المؤتمرات والملتقيات العلميَّة والاستفادة من الخبرات العالميَّة التي يقدمها المحاضرون الدوليون.

وأشار الدكتور مأمون إلى أن برنامج هذا العام يشمل ست دورات متخصصة تبدأ بالمخ والأعصاب، تتبعها دورات في أمراض الكلى والقلب والجهاز الهضمي والسكري والغدد، ويَتمُّ ختمها بدورة متخصصة في طب الطوارئ والحالات الحرجة.

وبيَّن الدكتور إبراهيم مأمون أن الدورة الأولى ستكون حول أمراض المخ والأعصاب وسوف تنطلق في الساعة الحادية عشرة صباحًا إلى السابعة مساءً من يوم الجمعة 28 من ذي القعدة 1434 هـ، الموافق 4 أكتوبر 2013 م، وسوف تتَضمَّن 11 موضوعًا طبيًّا عن المشكلات العصبية في أربع جلسات تبدأ بالحركات الطّبية الغريبة مثل حركات العين اللارادية تصاحبها عروض مرئية لأشهر تلك الحركات وطرق تشخيصها وعلاجها، وكذلك تشمل تلك الجلسة محاضرة عن اضطرابات النوم (أمراض النوم - الصرع)، تليها الجلسة الثانية التي تتناول اضطرابات الموجات الكهربائية الدماغية ونوبات الصرع المستمرة وكيفية تحقيق الاستفادة المثلى في التشخيص من مختبر الأعصاب.