Wednesday 02/10/2013 Issue 14979 الاربعاء 26 ذو القعدة 1434 العدد

وجه بتقديم كافة التسهيلات لإنجاح الحملة التوعوية لسرطان الثدي

أمير منطقة الرياض ونائبه يستقبلان سماحة المفتي وأصحاب الفضيلة والمعالي والأهالي

الجزيرة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقه الرياض في قصر الحكم امس أصحاب الفضيلة العلماء يتقدمهم سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ, وأصحاب المعالي, وعدد من المسؤولين, وأهالي منطقة الرياض.

وفي بداية الاستقبال استمع الجميع إلى كلمة من سمو أمير منطقة الرياض استهلها بالحمد والثناء لله عز وجل على ما انعم به على هذه البلاد المباركة من نعمة الأمن والأمان ورغد العيش وطيب الحال. وقال سموه:» إن هذا الاجتماع الذي نلتقي فيه مع الزملاء في الدوائر الحكومية لتبادل الآراء ومناقشة ما يهم منطقة الرياض ويجب علينا كمسؤولين مراعاة الأمانة التي كلفنا بها ولي الأمر أمام الله عز وجل ثم أمام المسؤولين». وأضاف سموه: إن التنسيق جاري بين جميع الجهات الحكومية, مشيراً سموه إلى الدعم غير المحدود الذي تتلقاه الجهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - وسمو وزير الداخلية. وتابع سموه قائلا :» نحظى في هذا اليوم المبارك بحضور سماحة مفتى عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وأصحاب الفضيلة, لافتاً سموه إلى التعاون القائم بين إمارة منطقة الرياض ومرفق القضاء. وأكد سماحة مفتى عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء من جانبه أن الشعور بالمسؤولية نعمة من نعم الله على المرء ويزيدها التواصي بالحق والثبات والصبر عليه فهولاء هم الناجون، كما ذكر في سورة العصر وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) .

وبين سماحته أن المرء ليس معصوما عن الخطأ ولكن خير الخطائين التوابون, مؤكداً على أن الشورى والتباحث في الأمر كله خير. ودعا سماحته في ختام كلمته أن يوفق الله الجميع لما فيه خير وصلاح وأن يوفق حكومتنا الرشيدة لما يحبه ويرضاه.

من جهتهم عبر أصحاب الفضيلة عن شكرهم لسمو أمير منطقة الرياض, وسمو نائبه على الاستقبال, داعين الله العلي القدير أن يعين الجميع على ماكلفوا به وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها. بعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض. حضر الاستقبال معالي المستشار الخاص والمشرف على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سهمي بن شويمي بن فويز, ووكيل إمارة منطقة الرياض المكلف عبدالله بن مجدوع القرني, ووكلاء الإمارة المساعدين.

 
موضوعات أخرى