Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

خلال زيارته الأولى للمحافظة

أمير المنطقة الشرقية يدشن منشآت كبيرة بعدة قطاعات ومشاريع تنموية بالخفجي

الخفجي - موسى الشمري:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، خلال زيارته محافظ الخفجي، المطار الجديد بما يحتويه من خدمات تابعة لعمليات الخفجي المشتركة بعد هبوط طائرة سموه بمطار عمليات الخفجي المشتركة، حيث كان في استقبال سموه محافظ الخفجي المكلف ورئيس عمليات الخفجي المشتركة، وعدد كبير من مديري الدوائر الحكومية.

وتوجه سموه لمبنى الادارة العام للعمليات الخفجي المشتركة، واستقبل مديري دوائر العمليات، وقام بجولة على الصور البانورامية لأعمال ومشاريع للعمليات. ثم أقامت العمليات المشتركة حفلا خطابيا بهذه المناسبة، وتحدث رئيس العمليات المهندس عبدالله هلال، عن اهمية الزيارة لسموه والترحيب الكبير الذي يلقاه من العمليات ومنسوبيها. وأن عمليات الخفجي المشتركة والتي تقوم على أساس الشراكة بين أرامكو لأعمال الخليج والشركة الكويتية لنفط الخليج قامت منذ انشائها بإزالة المرافق القديمة لشركة الزيت العربية السعودية وضخ مشاريع حديثة ومتطورة لتخدم العمليات المشتركة، سواء على مستوى المكاتب الادارية او الورش الفنية واماكن الحفر بالمواقع البحرية.

كما دشن سموه مشروع عمليات الخفجي المشتركة للمدارس الحكومية بواقع خمس مدارس بتكلفة 172500000 ريال سعودي وكذلك مشاريع المدارس الحكومية والتي نفذتها أرامكو لأعمال الخليج منفردة، بواقع سبع مدارس حكومية، ومشروع استكمال المرحلة الثانية من مخطط حي الخليج لموظفي ارامكو لعمليات الخفجي المشتركة، وكذلك مشروع تشييد منصة نادي الفروسية وتطوير مضمار سباق الخيل.

بعد ذلك توجه سموه لمقر المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالخفجي تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وبشراكة من وزارة البترول والثروة المعدنية وارامكو لاعمال الخليج. حيث أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية واطلع سموه على مركز التعليم الذاتي ومن ثم اقيم حفل بهذه المناسبة تحدث فيه كل من معالي الاستاذ عبدالرحمن عبدالكريم، رئيس مجلس امناء المعهد، الذي ذكر ان هذا المعهد هو الثاني بعد معهد الدمام وان الفكرة اطلقها معالي وزير البترول لتدريب الشباب السعودي لتهيئتهم لسوق العمل في الخدمات البترولية.

ثم ألقى محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني معالي الدكتور علي الغفيص، كلمة المحافظة بهذه المناسبة وشكر لسموه اهتمامه ورعايته لهذه المناسبة التي تمثل مدى اهتمام سموه بالمشاريع الموجهة لقطاع الشباب وتنمية مهاراتهم على أعلى المستويات، ثم قدم طلبة المعهد عرضاً تقديمياً باللغة الانجليزية نال استحسان الحضور. ثم قام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بزيارة لمقر الحرس الوطني اللواء 24 وكان في استقباله أمير الفوج فهد ال شوية، حيث رحب بسموه وشكر له حضوره وتشريفه لمقر الفوج، ومن ثم تشرف الافراد بالسلام على سموه وغادر مقر الاستقبال بكل حفاوة وتقدير.

بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف، بزيارة لمنفذ الخفجي واطلع على شرح عن مشروع المنفذ الجديد. وتم عرض بعض المضبوطات بجمرك الخفجي، ومن ثم قام بجولة على مبنى المنفذ وحث منسوبي المنفذ على خدمة المسافرين وبذل ما يستطعيون من جهد لراحتهم.

بعد ذلك توجه سموه لمقر الاحتفال الذي خصص لهذه المناسبة للالتقاء باهالي الخفجي. وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم وألقى محافظ الخفجي المكلف الأستاذ محمد الهزاع، كلمته أمام سموه وشكر له حضوره واهتمامه لتفقد المحافظة والالتقاء بالاهالي وتدشين وافتتاح المشاريع التنموية التي تأتي تنفيذا لتوجيهات وحرص القيادة الرشيدة لكل ما من شأنه خدمة المواطن.

ثم ألقى سموه كلمته بهذه المناسبة ورحب فيها بالجميع ومؤكدا قرب سموه من الجميع قال فيها : «نحن جميعاً في خدمة أبناء المنطقة وجميع محافظاتها وأبنائها، وأبوابنا مفتوحة للجميع، ويسرني ويسعدني أن أستمع لآراء المواطنين واحتياجاتهم وجميع ما يمكن تنفيذه سنقوم به بإذن الله والذي ينتظر دوره سيتابع باستمرار حتى ينجز». ثم أعلن سموه إطلاق مسمى ( مركز الامير سلمان بن عبد العزيز الحضاري) على مركز الحضاري والمقام على كورنيش الخفجي بمساحة 18 ألف متر وبتكلفة 20 مليون ريال سعودي تنفذه وتشرف عليه بلدية الخفجي، وبعدها دشن سموه الكترونياً عدة مشاريع.

كما افتتح مبنى محافظة الخفجي ومبنى شرطة الخفجي وكذلك مشاريع البلدية المتمثلة بالطريق الدائري وتصريف مياه الامطار والسفلتة والانارة بالمحافظة ومشروع إسكان وزارة المالية التنموي بمبلغ 48013000ريال. ومبنى الطوارئ والعناية المركزة بمستشفى الخفجي العام بتكلفة 5 مليون ريال ومشاريع وزارة المياه وعلى راسها وضع حجر الاساس لمبنى إدارة المياه، ومشروع كلية العلوم للبنات بمبلغ 137000000ريال.