Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

تجدد الأمل للعثور على الطفلة مادلين المفقودة منذ 2007

تجدد الأمل للعثور على الطفلة مادلين المفقودة منذ 2007

لندن - (د ب أ):

يعتزم والدا الطفلة البريطانية مادلين ماكان، التي فُقدت أثناء قضاء عطلة في البرتغال عام 2007، عندما كان عمرها ثلاث سنوات، توجيه نداء جديد لمساعدتهما في العثور عليها، وذلك في ضوء اكتشاف الشرطة مواد جديدة، يمكن التحقيق فيها، حسبما أُعلن أمس الجمعة. وسيظهر جيري وكيت ماكان والدا الطفلة المفقودة على الهواء في برنامج «كرايم ووتش»، الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» في الرابع عشر من تشرين أول/ أكتوبر الجاري، وذلك بعد أن أعادت الشرطة البريطانية في تموز/ يوليو فتح القضية التي أسقطتها الشرطة البرتغالية في عام 2008.

ويقوم ستة من رجال المباحث البرتغالية بمساعدة لجنة التحقيق البريطانية. وقالت الشرطة البريطانية (سكوتلانديارد) إن الضباط يفحصون بيانات الهواتف المحمولة للأشخاص الذين كانوا موجودين في قرية برايا دا لوز، حيث كانت تقيم مادلين وعائلتها عندما اختفت في الثالث من أيار/ مايو 2007، وجرى تحديد أسماء 41 شخصاً محل اهتمام. وقالت الشرطة إن هناك 15 بريطانياً من بين الـ 41 شخصاً الذين تم تحديدهم.

كما وجَّهت الشرطة أيضاً 31 خطاباً دولياً إلى سلطات في بلدان أخرى، معظمها في أوروبا، تطلب فيها مساعدتها في العثور على أشخاص أو الوصول إلى سجلات الهاتف.

وقال آندي ريدوود - وهو ضابط تحقيق كبير - إن أي شخص كان في القرية في اليوم الذي اختفت فيه مادلين يمكن أن يتلقى مكالمة هاتفية من الشرطة. وأضاف: «ليس بالضرورة أن ينصب التركيز على العثور على أحد المشتبه بهم، بل أيضاً على الشهود. نحاول أن نفهم من كان هناك؛ وذلك من أجل مجموعة من الأسباب».