Sunday 06/10/2013 Issue 14983 الأحد 01 ذو الحجة 1434 العدد

بإشراف الدكتورة إلهام التميمي

مستشفى الملك فهد الجامعي يحتفل باليوم العالمي للبصر بفحص عيون ألف شخص

مستشفى الملك فهد الجامعي يحتفل باليوم العالمي للبصر بفحص عيون ألف شخص

احتفل مستشفى الملك فهد الجامعي بجامعة الدمام بالمناسبة بإشراف الدكتورة إلهام التميمي ممثلة الجمعية السعودية لطب العيون بالمنطقة الشرقية خلال يومين كاملين، قدمت خلالهما محاضرات مع إقامة معرض توعوي وفحص للعيون لعدد أكثر من 1000 شخص مع تقديم هدايا للحضور ومسابقات وجوائز، وذلك يومي 2 - 3 أكتوبر، كما تلقت زيارات طلاب مدارس الظهران الأهلية ومدارس العزيزية الأهلية وغيرها من مدارس المنطقة للمشاركة في هذا المهرجان التثقيفي ولقد تم فحص عددٍ من الطلاب والطالبات، واكتشفت بعض الحالات التي تحتاج إلى النظارات الطبية وبعض حالات الحول التي تم تحويلها إلى قسم العيون في نفس المستشفى.

أقيمت الفعاليات بالتعاون مع إدارة الشئون الأكاديمية والتدريب والجمعية السعودية لطب العيون واللجنة الوطنية لمكافحة العمى.. وأوضحت الدكتورة إلهام التميمي أن الهدف من إقامة فعاليات الاحتفال بيوم البصر التعريف بشكل موسع بمناسبة يوم البصر ثم نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع بشأن أمراض العيون الشائعة وبأهمية الكشف المبكر وعلاج المشكلات البصرية لدى جميع الأعمار من الجنسين رجالاً ونساءً.

شمل الاحتفال العديد من أركان التثقيف الصحي وتوزيع كتيبيات أمراض العين من إصدار الجمعية السعودية لطب العيون والمطوية التي أصدرتها اللجنة الوطنية لمكافحة العمى الخاصة باليوم العالمي للبصر هذا العام شعاره وأهدافه.