Sunday 06/10/2013 Issue 14983 الأحد 01 ذو الحجة 1434 العدد

صحة الطائف تبدأ تنفيذ خدمة ضيوف الرحمن على الطرقات اليوم

الطائف - فهد الثبيتي:

تبدأ الشئون الصحية بمحافظة الطائف اعتباراً من اليوم الأحد تنفيذ خُطتها لحج هذا العام بمتابعة من مدير الشئون الصحية الدكتور معتوق العصيمي.. وأشار الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان، إلى أن الاستعدادات تمت لتنفيذ الخطة والتي تشمل على رفع الجاهزية في كافة المستشفيات, وإيقاف العمليات الباردة, وتدعيم أقسام الطوارئ, وتشغيل سبع مراكز صحية على مدار الساعة, وهي «رضوان والعطيف والمطار والسر وميقات السيل والبهيته والسيل الكبير وميقات وادي محرم».

وأضاف: إن خطة الطوارئ تشتمل أيضاً على تجهيز فرق الطوارئ في جميع المستشفيات الحكومية والأهلية, بحيث تكون جاهزة على مدار الساعة للتحرك إلى مواقع الحوادث الكبيرة, من أجل تقديم الخدمات الإسعافية الميدانية في موقع الحدث, وسيتم تحريك فرق طوارئ أيام الذروة، لافتاً أنه تم توفير كميات من الدم ومشتقاته في بنوك الدم المختلفة في المستشفيات.

وأكد الحميدان أن الخطة سيستمر تنفيذها لحين مغادرة جميع الحجاج إلى مواقعهم عبر مختلف الطرقات التي يسلكها ضيوف الرحمن مثل «طريق الرياض - الطائف - طريق السيل - الطائف مكة - طريق الجنوب الطائف الباحة - الطريق السياحي - طريق الكُر» إضافة إلى الطرقات المؤدية إلى «الخرمة - رنية - تربة», وقال: إن غرفة العمليات بإدارة الطوارئ والأزمات ترتبط لا سلكياً مع مختلف الجهات ذات العلاقة, مثل الدفاع المدني والهلال الأحمر وأمن الطرق.

 
موضوعات أخرى