Monday 07/10/2013 Issue 14984 الأثنين 02 ذو الحجة 1434 العدد

قبل الطبع

- صنعاء - تعرَّض جهاز الهاتف النقال الخاص بالمبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بن عمر، للسرقة أثناء اجتماع عقده المبعوث الدولي مع رؤساء فرق الحوار الوطني في صنعاء يوم السبت.

وتداول ناشطون على شبكة التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» وثيقة، عبارة عن خطاب رسمي موجَّه من النيابة العامة بصنعاء إلى شركة الاتصالات، تضمنت تعميماً حول سرقة تليفون المبعوث الأممي جمال بن عمر.

وقالت المصادر إن مقر انعقاد مؤتمر الحوار في فندق «موفمبيك» بصنعاء شهد تشديدات أمنية وحركة بحث دقيقة من قِبل الشرطة بعد الإبلاغ عن فقدان الهاتف الشخصي لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة.

وأضافت المصادر بأن توجيهات رئاسية صدرت للحرس الرئاسي بإغلاق أبواب «الفندق» أمام الجميع حتى ظهور هاتف جمال بن عمر.

وأشارت المصادر إلى أن جهاز الهاتف «المسروق» يحتوي على معلومات ومراسلات وأحاديث مهمة مع أطراف الصراع في اليمن... الجزيرة

**

- القاهرة - كثفت الحملات الشعبية المطالبة بترشيح وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرئاسة البلاد من جهودها في الشارع، وقامت بجمع توقيعات من المواطنين للمطالبة بخوض السيسي غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة أنه يحظى بشعبية جارفة بعد التفاف الشعب حوله عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي؛ إذ قام عدد من أهالي منطقة محطة الرمل بتعليق لافتات تطالب الفريق أول عبد الفتاح السيسي بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، تحت اسم «بأمر الشعب». كما قامت حملة «عايزينك» بتوزيع استمارة تفويض للسيسي بالقاهرة وعدد من المحافظات لتفويضه لرئاسة الجمهورية، ووقع عدد من الأهالي على الاستمارة... الجزيرة

**

- رام الله - أكد وزير الأسرى الفلسطيني عيسى قراقع أن هناك اتصالات على المستوى السياسي الفلسطيني مع السلطات الإسرائيلية، وأنه يتم العمل على الإفراج عن 80 من جثامين شهداء مقابر الأرقام.

وشدّد قراقع على أن العمل الرسمي الفلسطيني سيتواصل حتى يتم إقفال هذا الملف بشكل كامل من خلال الإفراج عن جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب في مقابر الأرقام، ودفنهم في مقابر معروفة.

وأكد قراقع أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز الشهداء في أوضاع مهينة دينياً وأخلاقياً؛ إذ تخضع مقابر الأرقام لرقابة عسكرية، وتعتبر من المناطق الممنوعة، وتقع في شمال إسرائيل والأغوار.

وطالب قراقع بتحرك دولي للكشف عن «مقابر الأرقام» السرية التي يوجد فيها الشهداء الفلسطينيون والعرب؛ كونها تفتقر إلى الحد الأدنى من المقومات اللائقة دينياً وإنسانياً. واعتبر قراقع أن مقابر الأرقام الإسرائيلية غير قانونية، مؤكداً أنه لن يتم إغلاق ملف جثامين الشهداء المحتجزة حتى يتم الإفراج عنهم جميعاً، والكشف عن مصير المفقودين، وتسليمهم لذويهم؛ ليتسنى لهم دفنهم بما يليق بكرامتهم، بوصفهم شهداء... الجزيرة

 
موضوعات أخرى