Monday 07/10/2013 Issue 14984 الأثنين 02 ذو الحجة 1434 العدد

العوهلي يلتقى وزير التعليم العالي الكندي وعددا من مسئولي الجامعات

العوهلي يلتقى وزير التعليم العالي الكندي وعددا من مسئولي الجامعات

أتاوا - تهاني الغزالي:

استقبل سعادة الملحق الثقافي بكندا الدكتور على البشري معالي وكيل وزارة التعليمي العالي للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي الذي يزور كندا في زيارة رسمية استمرت لأكثر من أسبوع التقى خلالها بمشرفي الوحدات بالملحقية الثقافية ووزير التعليم العالي في مقاطعة بريتش كولومبيا وكذلك بالمدير التنفيذي للتعليم الدولي وعدد من رؤساء ونواب رؤساء كل من جامعة بريتش كولومبيا وسيمون فريز.

واجتمع معالي الوكيل الدكتور محمد العوهلي أثناء زيارته للملحقية الثقافية بالملحق الثقافي ورؤساء الوحدات بالملحقية لمناقشة عدد من الأمور المتعلقة بالشؤون الأكاديمية والتعليمية منها تصديق الشهادات واعتماد الجامعات الكندية، وقد كان لسعادة المحلق مدخلات مثمرة حول عدد من الأمور التي تهم المبتعثين والمبتعثات.

ثم توجه بعد ذلك نائب الوزير إلى مقاطعة بريتش كولومبيا برفقة المشرف على وحدة الدراسات العليا وإدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحقية الدكتور فهد النعيم حيث التقى بمدير مؤسسة ( Mitacs) في جامعة بريتش كولومبيا لاستكمال دراسة بنود مشروع الاتفاقية الفنية والتنظيمية والقانونية لبرنامج جلوبال لينك( Global Link) الذي يهدف إلى استقطاب طلبة البكالوريوس وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية إلى كندا للقيام بمشروع بحثي يتناسب مع مجالاتهم واهتماماتهم البحثية وذلك تحت إشراف أساتذة وباحثين في الجامعات الكندية. والتقى معاليه بوزير التعليم العالي في مقاطعة بريتش كولومبيا وناقش معه سبل دعم التعاون الأكاديمي والبحثي بين وزارتي التعليم في كلا البلدين وكذلك الجامعات في المقاطعة والجامعات السعودية. وفي ختام زيارته الرسمية لكندا زار رئيس التعليم الدولي في المقاطعة، وكذلك نائب رئيس جامعة سيمون فريزر ونائب رئيس جامعة بريتش كولومبيا.