Monday 07/10/2013 Issue 14984 الأثنين 02 ذو الحجة 1434 العدد

سلطان بن بندر يدشن نادي السيارات الكلاسيكية بميدان ديراب بالرياض

أبو دبيك لـ«الجزيرة»: زيارة الأمير دعم كبير لنا وسنصل بالنادي للعالمية

الجزيرة - علي بلال / تصوير - علي بلال:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مساء أمس الأول نادي السيارات الكلاسيكية في ميدان ديراب بالرياض.

وقال الأستاذ عبدالله فهد أبو دبيك لـ«الجزيرة»: أتقدم بالشكر والتقدير للأمير سلطان بن بندر الذي شرفنا بتدشينه النادي وزيارته التي تعد دعماً كبيراً لنا، وهذا النادي في حلبة ديراب للشيخ صخر السديري مجمع للشباب.

وجاءت فكرة تجميع السيارات الكلاسيكية لكي يطلع عليها رجال الأعمال والشباب.

من جانبه قال الأستاذ أحمد فهد أبو دبيك عضو فريق النخبة للسيارات الكلاسيكية لـ«الجزيرة»: لقد استضافنا الشيخ صخر السديري في ميدان ديراب الذي يوجد به خمس حلبات رياضية للسيارات، إضافة إلى نشاط رياضي للسيارات الكلاسيكية.

ونحن كفريق النخبة سوف ندير نادي السيارات الكلاسيكية بالحلبة، كذلك لنا أعمال سابقة في مشاركة في المهرجانات والأعياد وصيفيات بعض المناطق، ونحن الفريق الوحيد الذي يتعامل بالإنتاج الفني. مشيراً إلى أن أغلب المسلسلات الفنية في الخليج تمت المشاركة فيها.

وقال أحمد أبو دبيك: توجد الآن في الحلبة بعض سيارات المشاهير، مثل سيارة الملك عبد العزيز - رحمه الله - وسيارة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله - وسيارة الفنان عبدالحليم حافظ - رحمه الله - وهناك سيارات شاركت في مسلسلات فنية من ضمنها مسلسل طاش ما طاش، ومسلسل أيام وليالي، ومسلسل ساهر الليل الكويتي ومسلسل سواق المعازيب ومسلسل المقطاب. أن سبب اختيار المسلسلات للإنتاج الفني لفريقنا لأنه يعد شاملاً لوجود سيارات للشيوخ وسيارات للطبقة العادية وسيارات للعمالة وسيارات لنقل الحجاج سابقاً.

وأكد أحمد أبو ديبك أن الهدف من افتتاح النادي لتنشيط هذه الهواية وإظهارها لعدد أكبر من الناس وإحيائها كموروث وطني.

وكشف أحمد أبو دبيك أن الخطط المقبلة تطوير الهواية لتصل إلى العالمية، مشيراً أن هناك فعاليتين للسيارات الكلاسيكية في الشهر، ومسابقات لأقدم سيارة وأشهر سيارة، كما أن هناك مزاداً للسيارات الكلاسيكية وفندقة في ميدان حلبة ديراب.

وقال الأستاذ عبدالله محمد النصبان صاحب أول معرض للسيارات الكلاسيكية في المملكة لـ «الجزيرة»: السيارات عالم آخر تبدأ بالموديلات من الواحد إلى العشرة ومن العشرة إلى العشرين، وأنا تخصصت منذ عام 1940م ووجدت أن موديلات الأربعين قليلة في المملكة، فبدأت استورد واشتري من المتاحف وأناس معينة لديها سيارات كلاسيكية، والآن أشارك مع أمانة مدينة الرياض وبعض الفنادق ومهرجانات المحافظات.

وحضر افتتاح نادي السيارات الكلاسيكية عدد من رجال الأعمال والشباب وشخصيات من جنسيات مختلفة لديهم هواية في السيارات الكلاسيكية، إذ قام الجميع بمشاهدة السيارات المعروضة في النادي والتي تتجاوز 100 سيارة، وأعجب الجميع بما شاهدوه من موديلات قديمة وأنواع وأشكال مختلفة.

وعبَّر عدد من الشباب لـ «الجزيرة» عن فرحتهم بافتتاح نادي السيارات الكلاسيكية في ميدان ديراب، وقالوا: لا شك أنه يفتح لنا آفاقاً جديدة للاستمتاع بهذه السيارات التي لم نرها من قبل.