Thursday 10/10/2013 Issue 14987 الخميس 05 ذو الحجة 1434 العدد

د. العاصمي يفتتح الاجتماع الثاني لرؤساء الأقسام الأكاديمية بجامعة سلمان

د. العاصمي يفتتح الاجتماع الثاني لرؤساء الأقسام الأكاديمية بجامعة سلمان

الخرج - فهد الموسى:

افتتح معالي مدير جامعة سلمان بن عبدا لعزيز د. عبد الرحمن بن محمد العاصمي اللقاء الثاني لوكلاء الكليات لشؤون الجودة ورؤساء الأقسام الأكاديمية بالجامعة لمدة يومين في فندق مكارم الرياض، بحضور أكثر من 120 مشاركا ومشاركة يمثلون مختلف الأقسام الأكاديمية بالجامعة والجهات ذات العلاقة بالجودة والاعتماد الأكاديمي.

وتحدث معالي مدير الجامعة د. عبدالرحمن العاصمي حول عدد من القضايا الأكاديمية و الإدارية و المالية المختلفة منها ما يتعلق بالخطط والبرامج الأكاديمية والتأكد من مطابقة جميع الخطط في الجامعة مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي، كما تعرض لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لرؤساء الأقسام مؤكداً على ضرورة فتح قنوات الاتصال مع الطلاب والطالبات من خلال الاجتماعات الدورية مع العمداء و رؤساء الأقسام، كما أكد معاليه على عناية الجامعة بتتبع المشكلات التي تعاني منها الكليات وضرورة التواصل مع اللجان المتخصصة والأقسام المتماثلة من أجل توحيد الإجراءات والاستفادة من الخبرات المختلفة ومتابعة التعديلات التي أجريت على النظام الالكتروني E. Register لتتوافق مع الخطة المعتمدة، مشدداً بصفة خاصة على الاهتمام بمشكلات الطالبات الأكاديمية والعناية بالإرشاد الأكاديمي.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية د.صالح بن علي القحطاني بأن الاجتماع سوف يستمر لمدة يومين لمناقشة عدد من القضايا الأكاديمية في الجامعة بصفة عامة وشؤون الجودة والاعتماد الأكاديمي بصفة خاصة، مضيفاً إن من أهم الموضوعات المطروحة للنقاش هي نتائج تقويم معيار التعليم والتعلم وأوجه القصور في الأقسام الأكاديمية وطرق حلها و آليات افتتاح وتفعيل الأقسام الأكاديمية والدور القيادي لرؤساء الأقسام وقضايا الخطط والبرامج الأكاديمية، وكذلك قضايا القبول والتسجيل والحذف و الإضافة و التأجيل و الاعتذار ودور و تأثير الإرشاد الأكاديمي في العملية التعليمية.

 
موضوعات أخرى