Thursday 10/10/2013 Issue 14987 الخميس 05 ذو الحجة 1434 العدد

الأمير خالد بن بندر يلتقي سفير الفلبين

أمير منطقة الرياض ونائبه يستقبلان رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية القضائية يزوران وكيل رقيب القحطاني

الرياض - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم، أمس، رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية القضائية (قضاء)، رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالرحمن بن سلامة المزيني وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وفي بداية الاستقبال استمع سموه إلى شرح عن أنشطة الجمعية التي تتمثل في تطوير العلوم القضائية النظرية والتطبيقية, وتقديم الاستشارات والدراسات العلمية والتطبيقية في المجالات القضائية للقطاعات العامة والخاصة.

وأوضح الدكتور المزيني إلى أن الجمعية من خلال رسالة التي تهدف إلى التميز في تقديم الاستشارات والدورات والدراسات والبحوث العلمية والتطبيقية في المجالات القضائية.

وبيّن أن عمل الدراسات التي تجلي تميز القضاء الإسلامي وأصوله وقواعده من أبرز أهداف الجمعية.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس في مكتبه بقصر الحكم سفير الفلبين لدى المملكة عز الدين تاجو. وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

كما قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض بزيارة وكيل رقيب جربوع بن محمد القحطاني الذي يتلقى العلاج بمستشفى قوى الأمن من الإصابة التي نتجت عن تعرضه لإطلاق نار في محافظة وادي الدواسر.

والتقى سموه خلال الزيارة والد المصاب وإخوانه واطمأن على الوضع الصحي والخدمات الطبية المقدمة له، كما نقل له تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله-.

وأعرب الأمير خالد بن بندر عن اعتزازه، وتقديره البالغ، لما يقوم به رجال الأمن من جهود وتضحيات للمحافظة على الأمن والسلامة. وفي ختام الزيارة تمنى سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه الشفاء العاجل للمصاب, داعين الله العلي القدير أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها وقيادتها. من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم أمس رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية القضائية (قضاء) رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالرحمن بن سلامة المزيني وعدد من أعضاء مجلس الإدارة. واستمع سموه في بداية الاستقبال إلى شرح عن أهداف الجمعية من خلال تقديم المشورة العلمية في مجال التخصص القضائي وتدعيم مفاهيم ومبادئ الاستقلال القضائي وسيادة الشريعة الإسلامية ونقل العلوم والمهارات القضائية من المملكة لجميع دول العالم.

 
موضوعات أخرى