Friday 11/10/2013 Issue 14988 الجمعة 06 ذو الحجة 1434 العدد

الاحتلال يعتقل في سجونه 149 قاصراً و13 امرأة

الاتحاد البرلماني الدولي يطالب إسرائيل بالإفراج الفوري عن 14 نائباً برلمانياً فلسطينياً

الاتحاد البرلماني الدولي يطالب إسرائيل بالإفراج الفوري عن 14 نائباً برلمانياً فلسطينياً

رام الله - رندة أحمد:

جدد الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في جنيف مطالبته للحكومة الإسرائيلية بإطلاق سراح جميع النواب الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي فوراً، مؤكداً بطلان إجراءات الاعتقال والمحاكمة.

وقال رئيس الوفد البرلماني الفلسطيني في جنيف عزام الأحمد إنه جرى الاتفاق مع رئيس لجنة الشرق الأوسط على أهمية دور البرلمانيين الدوليين في معالجة القضايا الجوهرية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وتحرير الأسرى الفلسطينيين النواب من سجون الاحتلال والبالغ عددهم 14 نائبا.

وعبر الاتحاد البرلماني الدولي عن أسفه الشديد وعدم قبوله باستمرار احتجاز النواب الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مع التأكيد على توفير الرعاية الصحية لهم.

من جهة اخرى أصدرت محكمة الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة حكما بالسجن الفعلي لمدة سبعة أشهر ونصف الشهر بحق مواطنة فلسطينية مقدسية بذريعة مشاركتها بتظاهرة سلمية ضد الاحتلال في مدينة القدس وتقبع حاليا الأسيرة في سجن هشارون الإسرائيلي.

وفي سياق ذي صلة بالأسرى ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن العدد الإجمالي للأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الصهيوني بلغ 4762 أسيرًا منهم 13أسيرة، وذلك وفق إحصائية صادرة عن مصلحة السجون الإسرائيلية.

 
موضوعات أخرى