Friday 11/10/2013 Issue 14988 الجمعة 06 ذو الحجة 1434 العدد

المملكة تقدم دعماً مالياً لـ«الأونروا»

المملكة تقدم دعماً مالياً لـ«الأونروا»

عمان - واس:

سلَّم القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الدكتور حمد الهاجري أمس ممثل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط (الأونروا) بيتر فورد شيكًا بمبلغ مليوني دولار.

وأكد الدكتور الهاجري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على دعم الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وعلى دعم ميزانية (الأونروا) لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها المالية لتحسين الخدمات المعيشية والتعليمية والعلاجية للاجئين الفلسطينيين.

وأوضح أن المملكة خصصت قبل أشهر لوكالة (الأونروا) مبلغ عشرة ملايين دولار من أجل اللاجئين الفلسطينيين المتضررين من الأزمة السورية داخل سوريا ولبنان والأردن.

وثمَّن مفوض الأونروا من جانبه دعم المملكة المتواصل للوكالة ما يُمكّنها من مواجهة التحديات التي تواجهها مبيناً أن المملكة تُعد من أكبر الدول الداعمة للأونروا على مستوى العالم.

مما يُذكر فإن وكالة الأمم المتحدة لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط (الأونروا) التي تأسست عام 1952م تتولى تقديم خدمات الإعاشة والتعليم والعلاج الطبي لأربعة ملايين لاجئ سوري موزعين على الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.