Friday 11/10/2013 Issue 14988 الجمعة 06 ذو الحجة 1434 العدد

صحة الطائف: فرق طوارئ «متحركة» من المستشفيات والمراكز الصحية لخدمة الحجاج

صحة الطائف: فرق طوارئ «متحركة» من المستشفيات والمراكز الصحية لخدمة الحجاج

الطائف - فهد الثبيتي:

جهزت الشؤون الصحية فرق طوارئ «متحركة» في جميع مستشفياتها ومراكزها الصحية من أجل التحرك في أوقات الذروة لخدمة الحجاج على الطرقات التي يمرون بها عبر الطائف في طريقهم إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج.

وأشار مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الطائف سعيد الزهراني، أنه تم إبلاغ المستشفيات الحكومية والأهلية بتجهيز فرق طبية متحركة مكونة من أطباء وتمريض وتجهيزات ميدانية تحسباً لأي طارئ, لافتاً أن الفرق يتم تحريكها من قبل غرفة العمليات فور الحاجة لها من إجل المشاركة في الحوادث الجماعية او حالات الطوارئ المختلفة التي تستدعي تواجد الفرق الطبية. كما سيتم تحريك الفرق أثناء الذروة لتقديم الخدمات الإسعافية السريعة لضيوف الرحمن. موضحاً أن هناك قاعدة بيانات متكاملة للمراكز الصحية الأهلية للاستفادة من الإمكانيات المتوفرة لديهم في حالة الحاجة إلى المزيد من الفرق الطبية في جميع الأوقات.

ولفت أنه تم تجنيد المزيد من العاملين في إدارة الطوارئ والأزمات للعمل على مدار الساعة لمواجهة أي طارئ, داعياً في الوقت نفسه قائدي السيارات إلى أخذ الحيطة والحذر والقيادة بشكل آمن تجنباً للحوادث الأليمة.

تجدر الإشارة إلى أن خدمات صحة الطائف تغطي إلى مسافات تصل إلى 400 كم, وترتبط الطائف بالعديد من الطرقات المهمة التي تشهد كثافة في أثناء الذروة وبالذات طريق الرياض, الطائف, وطريق السيل, وطريق الجنوب, وطريق الهدا.

 
موضوعات أخرى