Friday 11/10/2013 Issue 14988 الجمعة 06 ذو الحجة 1434 العدد

خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التصفيات النهائية وحفل تكريم الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الخامسة والثلاثين التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المسجد الحرام، شهر محرم المقبل، بمشيئة الله.

ورفع وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله - على رعايته الكريمة للأعمال الجليلة التي تخدم الإسلام والمسلمين، ومن ذلك مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم.

وثمن معاليه الجهود المباركة من القيادة الرشيدة تجاه تعليم القرآن الكريم، وكذلك الدعم الكبير والعطاء المتواصل الذي تحظى به المسابقات القرآنية على المستويين المحلي والدولي لتحفيز الناشئة لحفظ كتاب الله وتلاوته وتدبره، وتشجيع الأجيال على التمسك بآدابه والتحلي بأخلاقه والعمل بأحكامه.

وأكد الشيخ صالح آل الشيخ أن ما تقوم به الوزارة من تنظيم لهذه المسابقة الدولية وغيرها من المسابقات المحلية إنما هو امتداد للنهج الحكيم الذي نشأت عليه قيادة هذه البلاد، التي اتخذت القرآن دستورًا لها في الحكم، ومنهجاً في الحياة.

يذكر أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الخامسة والثلاثين يشارك بها 150 متسابقاً يمثلون 61 دولة، ويصاحبها دورة تدريبية لمهارات التحكيم في المسابقات القرآنية بمشاركة عشرين محكماً.

 
موضوعات أخرى