Friday 11/10/2013 Issue 14988 الجمعة 06 ذو الحجة 1434 العدد

بعد توقف ميزانية التشغيل .. ومنذ الفصل الدراسي الماضي

تكاليف صيانة مدارس منطقة حائل تتم بسلفة من حساب مديريها!

حائل - الجزيرة:

تذمر عدد من مديري المدارس بمنطقة حائل، من تأخر استلام مبالغ الصيانة «الفصلية» للفصل الثاني على التوالي، مؤكدين أنهم قاموا بتنظيف وصيانة المدارس بمبالغ من حساباتهم الخاصة، واستنتاجا من التاريخ الذي توقفت منه مبالغ الصيانة والتشغيل فإنه يأتي متزامنا مع رحيل الأستاذ منصور العمران، وتكليف الأستاذ عبدالعزيز المسند، كمدير عام للتربية والتعليم بالمنطقة.

يقول مدير إحدى المدارس الثانوية بحائل: من المفترض أن تستلم المدرسة الواحدة مبلغا يتراوح بين 5 و 6 آلاف ريال للفصل الواحد، تقوم من خلاله بالتعاقد مع عمالة للقيام بأية أعمال لصيانة المدرسة بكل أدواتها، والتي تشتمل على إصلاح الأنوار والمكيفات وأية مهام تتعلق بالنظافة وما إلى ذلك، مشيرا إلى أنهم لم يستلموا مبلغ الصيانة لا لهذا الفصل ولا للفصل السابق، وأن أعمال الصيانة تمت من «حسابه الخاص»!.

في حين يؤكد مدير آخر لمدرسة ابتدائية بقوله: إنه منذ بداية الفصل الثاني للعام الدراسي 1434 / 1433 لم يستلموا أي ريال من مبالغ الصيانة والتشغيل.

ويقول: بتنا نقتطع من رواتبنا بعض المبالغ، ونأخذ سلفة من بعض الزملاء على أمل أن تصلنا مستحقات المدرسة لتسديدها، وكامتداد للفصل الدراسي الماضي بدأنا هذا الفصل وأضفت مبلغا من حسابي الخاص على الديون السابقة لنتولى به صيانة المدرسة.

ويضيف: لم نخاطب إدارة التربية والتعليم بحائل بشكل رسمي حتى الآن، لكننا أبلغناهم شفهيا وترددنا عليهم مرارا والأعذار منهم كثيرة و لعل آخرها أنه سيتم الصرف قريبا..

والمفترض أن الصرف يتم بلا طلب منا، انطلاقا من قرار سمو وزير التربية والتعليم رقم 22671078/1 الذي يشير إلى منح جميع المدارس ميزانيات تشغيلية خاصة بها.

 
موضوعات أخرى