Friday 11/10/2013 Issue 14988 الجمعة 06 ذو الحجة 1434 العدد

مجمع الأمل بالرياض يحدد مواعيد زيارة المرضى خلال العيد

35 متعافيا بمنزل منتصف الطريق.. والرعاية اللاحقة يحجون هذا العام

الجزيرة - خالد الحارثي:

يشارك 35 متعافيا من الإدمان بمنزل منتصف الطريق والرعاية اللاحقة بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض في رحلة الحج لهذا العام، وذلك بإشراف ومشاركة الفريق العلاجي بالمجمع. وتعد هذه الرحلة إلى الأماكن المقدسة إحدى البرامج المتبعة في علاج المتعافين من الإدمان وإرشادهم إلى الطريق السليم في هذه الحياة وإفهامهم بأن السعادة الحقيقية هي في مرضاة الله عز وجل وليست في السعادة الوهمية والضياع في اتباع الهوى وطريق الشيطان بتعاطي المخدرات والمسكرات حيث يتم مساعدتهم في تقوية الوازع الديني لديهم والمساهمة في قربهم من الله، وتشمل رحلات العمرة والاعتكاف واستراحة الإرشاد الديني التابعة للمجمع والتي تقام فيها العديد من البرامج المقننة والمدروسة لهم.

وقال المدير التنفيذي للمجمع بالنيابة الدكتور رياض بن عبدالله النملة: إن مثل هذه الرحلات والفعاليات تشهد إقبالاً كبيراً من المرضى لرغبتهم الصادقة في تعويض ما فاتهم في أمور دينهم، موضحا أنه تم اختيار المرضى المشاركين من قبل الفريق العلاجي في المنزل ممن قطعوا شوطا لا بأس به في رحلة التعافي. وتمثل رحلة الحج داعما لهذه الفئة لعودتها إلى جادة الصواب والبعد عن هذه الآفة المدمرة للفرد والأسرة والمجتمع والدين ولمساعدتهم في أن يجدوا أنفسهم من جديد وأن يكونوا أعضاء نافعين لدينهم ووطنهم.

من جهة أخرى، أعلن المجمع عن مواعيد زيارة المرضى داخل المجمع خلال الأيام الثلاثة الأولى من أيام عيد الأضحى حيث تبدأ الزيارات من الساعة الرابعة عصرا وتنتهي الساعة الثامنة مساءاً .

 
موضوعات أخرى