Friday 11/10/2013 Issue 14988 الجمعة 06 ذو الحجة 1434 العدد

مزهواً بإنجازه الكبير الذي حققه في رالي أستراليا

يزيد الراجحي يتوجه إلى الجزيرة المتوسطية وعينه على المركز الأول

يزيد الراجحي يتوجه إلى الجزيرة المتوسطية وعينه على المركز الأول

يتحضر سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي للمشاركة في رالي قبرص الدولي الذي يقام خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 13 من الشهر الجاري، في مدينة نيقوسيا، ليشكل بذلك الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات لهذا العام.

ويعود النجم السعودي إلى البطولة الشرق أوسطية من جديد بعد أن سبق له المشاركة في الجولتين الافتاحيتين اللتين أقيمتا في كل من قطر والكويت مطلع العام. وتأتي مشاركته خلف مقود فورد فييستا أر، أر، سي (أقليمية) من تحضير فريق ماي رايسينغ بينما سيجلس إلى جانبه في المقعد الساخن الملاح الإيرلندي مايكل أورر. وسبق للراجحي وأن تألق في الجولة الافتتاحية من البطولة الإقليمية التي أقيمت في قطر، والتي تمكن خلالها من تحقيق أوقات جداً سريعة قبل أن تتسب كثرة الانثقابات في انسحابه وتوديعه للمنافسات نهاية اليوم الأول، الأمر الذي اضطره للعودة خلال مجريات اليوم التالي عبر بوابة الرالي 2 واجتيازه عتبة الوصول في المركز السادس ضمن الترتيب العام، بينما اكتفى الراجحي رغماً عن أنف المشكلات المتعددة التي واجهته بالوصول رابعاً في الكويت، في وقت اضطر لعدم المشاركة في جولتي الأردن ولبنان. وسيعود رالي قبرص بعد غياب دام 14 سنة إلى مدينة نيقوسيا التي ستكون مقر الرالي وانطلاقته، حيث ستكون البداية من أمام متحف قبرص الوطني في تمام السابعة من مساء يوم الجمعة، ومنها ستنطلق السيارات المشاركة باتجاه ستاد مكاريو الذي سيستضيف المرحلة الاستعراضية تحت الأضواء الكاشفة.

وعن مشاركته المرتقبة تحدث الراجحي قائلاً: «هذه مشاركتي الرابعة في قبرص بعدما سبق لي خوض غمار هذا الرالي أعوام 2008، 2009 والعام الماضي. وهذا الحدث يتطلب بسبب نوعية المراحل ومزجهاً ما بين الطرقات الحصوية والمعبدة إلى فريق شارك في الرالي أكثر من مرة ويمتلك بالتالي خبرة كبيرة في اختيار معايير الظبط الملائمة». وختم الراجحي حديثه قائلاً: «لن يفاجئني رالي هذا العام لأنني أعرف مسبقاً بأن المراحل زلقة ومخادعة، وذلك مرده للخبرة الكبيرة التي اكتسبتها خلال مشاركتي السابقة، وكما يقول لي مدربي فإنه لا يمكنني ربح الرالي إلا إذا أنهيته، وما معناه أنك لن تصبح جيداً في أي رالي إلا إذا أنهيته وعرفت جميع مراحله».

 
موضوعات أخرى