Saturday 12/10/2013 Issue 14989 السبت 07 ذو الحجة 1434 العدد

تركيب الفاكس الإلكتروني في 13 مستشفى بمكة والمشاعر

المشاعر المقدسة - أحمد القرني:

كشف رئيس لجنة تقنية المعلومات والإحصاء بالحج الدكتور محمد بن راشد اليمني أن وزارة الصحة قامت بتعميم تركيب الفاكس الإلكتروني في 8 مستشفيات بالمشاعر و5 مستشفيات بمكة.

وأفاد د. اليمني أنه تم توريد وتركيب فاكس إلكتروني لتتم إحالة المرضى بين المستشفيات بطريقة أسرع وأحدث وإعطاء فريق إدارة الحج شاشة يقوم من خلالها المسئول بتحويل الحالات بضغطة زر وبسرعة دون الرجوع إلى الطريقة التقليدية في فرز أوراق الفاكس وإعادة الإرسال، حيث يتم تخزين جميع الفاكسات في مكان واحد يمكن الرجوع لها في أي وقت.

ولفت إلى أنه تم توريد وتركيب نظام الفاكس الإلكتروني لمستشفيات المشاعر المقدسة (8 مستشفيات) ومكة المكرمة (5 مستشفيات)، وذلك لإرسال واستقبال الإحالات ما بين المستشفيات مع توفير جهاز خاص لاستقبال الإحالات الإلكترونية وتحويلها من قِبل فريق العمليات بغرفة القيادة والتحكم.. كما تم تدريب عدد من الكوادر في كل مستشفى على كيفية عمل واستخدام النظام.

ونوه إلى أن هذه المستشفيات شملت مستشفى منى الطوارئ، ومستشفى منى الجسر، ومستشفى منى الوادي، ومستشفى منى الشارع الجديد، ومستشفى عرفات العام، ومستشفى شرق عرفات، ومستشفى جبل الرحمة، ومستشفى نمرة، ومستشفى حراء العام، ومستشفى الملك فيصل، ومستشفى النور، ومستشفى الملك عبد العزيز.

وبيَّن الدكتور اليمني أنه بلغ عدد الفاكسات التي تم إرسالها خلال الفترة التجريبية (813) رسالة في حين تم استقبال (507) رسائل بمجموع يبلغ (1320) رسالة.

 
موضوعات أخرى