Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

طلعات جوية لتأمين سيناء وقناة السويس

استنفار أمني لتأمين الشوارع والميادين المصرية

استنفار أمني لتأمين الشوارع والميادين المصرية

القاهرة – مكتب الجزيرة:

شهدت مدينة السويس المصرية أمس طلعات جوية بالطائرات الحربية في إطار عمليات التأمين بالسويس وسيناء والمدخل الجنوبي لقناة السويس بالطائرات الحربية.

وتضمنت الطلعات شن حملات تمشيط واسعة فوق الدروب الجبلية لجبل عتاقة وقناة السويس في عمليات بحث عن أي من العناصر الهاربة على خلفية الأحداث الأخيرة إلى جانب تأمين قناة السويس.

وكانت الطائرات قد شوهدت في سماء السويس بصورة مكثفة على مدار ساعتين في تحليق منخفض وصرحت مصادر عسكرية بأنها مهمات استطلاعية لتأمين القناة وتمشيط المناطق الجبلية.

وفي ذات السياق أكد اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية المصري لقطاع الأمن العام أن أجهزة الأمن سوف تقوم بفرض عمليات تأمين مكثفة بالشوارع والميادين وتأمين المنشآت المهمة والمصالح الحكومية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك حتى يستطيع المواطنون قضاء إجازاتهم. مشيراً إلى أنه سيتم الدفع بأعداد إضافية من ضباط البحث الجنائي والأمن العام بالشوارع والميادين خاصة التحرير ورمسيس والجيزة وجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى ندب عدد من ضباط الإدارات العامة خلال فترة العيد للمشاركة في عمليات التأمين، خاصة منطقة وسط القاهرة والتي توجد بها العديد من دور السينما لمنع أي عمليات تحرش بالفتيات بتلك المناطق من خلال التواجد الأمني المكثف.

وأضاف شفيق أنه سوف يتم تأمين جميع الساحات التي تؤدى فيها صلاة العيد خاصة ميدان التحرير ومنع أي أشخاص يحاولون تعكير صفو المواطنين وفرحة العيد كما أنه سوف يتم تأمين محطات مترو الأنفاق والقطارات ومواقف السيارات وتزويدها بأجهزة كشف المفرقعات والكلاب البوليسية.

وأكد على تأمين جميع المحاور والطرق الدائرية وزيادة الضباط بها لمنع وقوع حوادث تعكر الصفو خلال فترة العيد.

من جانبه أكد اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة أنه تم الدفع بضباط من أقسام الشرطة وإدارات الأمن المختلفة للمشاركة في عمليات التأمين خلال فترة العيد.

وأضاف أنه تم تأمين المنطقة الأثرية بالهرم والتي يتردد عليها العديد من المواطنين خلال الأعياد وربطها عن طريق أجهزة لاسلكية وسيارات النجدة والدورية الراكبة حتى يشعر المواطنون بالأمان، بالإضافة إلى تأمين حديقة الحيوان بالجيزة والتي يتردد عليها آلاف المواطنين خلال فترة العيد، وكذلك مدينة الإنتاج الإعلامي ومنطقة الملاهي والتي يتردد عليها الآلاف خلال فترة الأعياد.

وأضاف مدير أمن الجيزة أنه سوف يتم تأمين جميع المراسى والمراكب من خلال مراقبتها حتى لا تحدث حالات غرق تعكر صفو المواطنين بفرحة العيد.

 
موضوعات أخرى