Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

برعاية وزير العمل

تخريج أول دفعة من مسرعة أعمال مدعومة من القطاع الخاص

تخريج أول دفعة من مسرعة أعمال مدعومة من القطاع الخاص

تحت رعاية معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه أقيم حفل تخرج أول دفعة مسرعة أعمال في المملكة مدعومة من القطاع الخاص من أجل تشجيع وتطوير الاستثمار لرواد الأعمال السعوديين الذين لديهم الشغف والافكار الخلاقة. ولتكون بيئة داعمة اقتصاديا وقام رئيس لجنة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الغرفة التجارية بجدة وأحد الرعاة المؤسسين لمشروع مسرعات الأعمال للشركات الناشئة بالمملكة الدكتور غسان السليمان بتخريج الدفعة الأولى من رواد الأعمال السعوديين لعدد 12 مشروعا ابتكاريا تقنيا بعد إتمامهم البرنامج التحضيري والتدريبي المعد لهم.

وأطلقت قطوف الريادة التي أنشئت بدعم وموافقة الوزارة لتكون أول كيان له خبرة في الشرق الأوسط في تخطيط و تنفيذ مشروعات لها علاقة بريادة الأعمال, بإنشاء أول حاضنة للشركات الناشئة بإطلاق Flat6Labs Jeddah و التي تهدف إلى توفير استثمارات للشركات في المراحل المبكرة من إنشائها بالتعاون مع صواري فينشرز المصرية الرائدة في ذات المجال .

مشروع Jeddah Flat6Labs يهدف إلي توفير برنامج لمدة ثلاثة أشهر يتم من خلاله مساعدة رواد الأعمال علي شحذ مهاراتهم و نماذج أعمالهم لتمكين شركاتهم من الإنطلاق وجذب إنتباه المستثمرين المحتملين, وتوفير المكان المناسب لإحتوائهم و تطويرهم و تمويلهم من قبل الرعاة الداعمين الرئيسيين للمشروع وهم شركة الأسمنت العربية السعودية، IKEA المملكة العربية السعودية، وغرفة التجارة والصناعة بجدة .

وقد صرح الدكتور غسان أحمد السليمان قائلا: «لدينا اهتمام لدعم بيئة الاعمال في المملكة المتوافق مع تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة وتطلعات معالي وزير العمل وقد كنا منذ اعوام نتشاور كيف يكون لرجال الأعمال دور في تلك البيئة. وفي اخر ست اعوام خرجت ظاهرة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية اسمها المسرعات وكانت مبادرات من قبل رجال أعمال أرادوا أن يدعموا مجال ريادة الاعمال وتسريع التطور في الشركات الناشئة فأقتبسنا هذا البرنامج الذي توسع في الاعوام الاخيرة واصبح منتشر في الولايات المتحدة الامريكية ومن ثم في اوربا والشرق الاوسط ودخل المنطقة واصبحت هناك تجارب ناجحة في الاردن والبحرين ومصر.

 
موضوعات أخرى