Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

صحة مكة تنسق مع البعثات الطبية لاستقبال المرضى من الحجاج التابعين لهم في المستشفيات الحكومية

صحة مكة تنسق مع البعثات الطبية لاستقبال المرضى من الحجاج التابعين لهم في المستشفيات الحكومية

المشاعر المقدسة - أحمد القرني:

أقامت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الحفل التكريمي السنوي لرؤساء البعثات الطبية من الدول الإسلامية المشاركة في هذا العام وعددها 35 دولة، وأوضح نائب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بنجر، بأنّ مشاركة هذه البعثات تهدف إلى التنسيق معهم بخصوص المرضى من الحجاج التابعين لهم لاستقبال الحالات المرضية بين حجاج دولهم في المستشفيات الحكومية، حيث تتولّى لجنة البعثات الطبية التنسيق معهم، والتأكد من استكمال كافة الاشتراطات اللازمة حتى يتم منحهم التصاريح النظامية.

وأضاف أنّ رؤساء ومسؤولي البعثات الطبية، اطلعوا على الجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - والخدمات الموفّرة لضيوف الرحمن لتوفير الرعاية الصحية لهم .

هذا وقد ألقى رئيس البعثة المصرية الدكتور محمود مصطفى كلمة رؤساء البعثات الطبية، أوضح فيها أن وزارة الصحة تقدم الدعم وتقوم بتسهيل الإجراءات الخاصة بالتراخيص، موضحاً أن السعودية تكفّلت بعلاج جميع المرضى بالمشاعر المقدسة، حيث نقوم بتحويل المرضى للمستشفيات.

من جانب آخر قال رئيس لجنة البعثات الطبية الدكتور محمد حامد المحمادي، بأنّ من أهم الشروط الواجب توافرها في البعثة الطبية هو التعاقد مع شركة متخصصة في التخلّص الآمن من النفايات الطبية، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة الحجيج بإذن الله ، بالإضافة إلى الموقع وملاءمته للاشتراطات.

وأكد الدكتور المحمادي أنّ من أهم المعايير التي يتم بموجبها منح البعثة الطبية أو منعها من التصريح، هو التخلّص الآمن من النفايات الطبية، بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن الطب الوقائي والصحة العامة.

 
موضوعات أخرى