Thursday 17/10/2013 Issue 14994 الخميس 12 ذو الحجة 1434 العدد

البعض فقدوا أضاحيهم.. والمقادم والأحشاء خارج الذبيحة

الجار الله: نعتذر للزحام في مسلخ أمانة جدة بشرق الخط السريع.. والمسلخ الجديد في العام المقبل

جدة - عبدالقادر حسين:

كشف مدير عام إدارة المسالخ وأسواق النفع العام بأمانة جدة الدكتور ناصر الجارالله, عن ذبح 30 ألف اضحية في أول أيام عيد الأضحى المبارك, متوقعاً أن يصل عدد الأضاحي إلى 55 ألف أضحية مع نهاية أيام الذبح.. وقال: لقد وضعت ترتيبات خاصة لهذا العام واستحداث ثلاثة مسارات لاستقبال الأضاحي في مسالخ الأمانة «أحمر وأزرق وأصفر», ويحصل الزبون على رقم بنفس لون المسار حتى تتضح الصورة لدى الزبون. كما أن كل أضحية يتم وضع رقم فيها بنفس رقم صاحبها.

وبيّن الجارالله أن عدد الجزارين في مسالخ الأمانة يبلغ تقريباً 450 جزاراً, بالإضافة إلى 20 دكتوراً بيطرياً يعملون بكل طاقة وهناك تعاون داخل المسلخ من قبل الجهات الأمنية في عملية تنظيم دخول وخروج السيارات من المسالخ.

وقدم الدكتور ناصر, اعتذاره للمواطنين والمقيمين لوجود زحام في مسلخ الأمانة بشرق الخط السريع, مؤكداً أن المسلخ الحالي يعتبر مؤقتاً والعام المقبل سيتم افتتاح المسلخ الجديد الذي يعتبر من أكبر المسالخ, وسيستوعب عدداً كبيراً جداً من المواشي.

من جهة أخرى اعترض عدد من المواطنين على التأخير في تسلم أضاحيهم بسبب الإقبال الكبير من الأهالي على المسلخ النظامي، وعلى إثر ذلك قامت الأمانة من جهتها بوضع ملصقات بتقطيع الأضحية إلى أربعة أجزاء فقط, ووضعها بكرتون مقابل 55 ريالاً. كما لاحظ الجميع أن جزاري المسلخ يقومون برمي «المقادم» وأحشاء الأغنام مثل «الكرشة» توفيراً للوقت, ومن يرغب بها فعليه أن يقوم بجمعها بنفسه ووضعها بالكرتون, كما أن مجموعة من المضحين أضاعوا ذبائحهم, ولم يعثروا عليها إلا بعد تدخل مسؤولي المسلخ وإرشادهم لمكانها.

 
موضوعات أخرى