Friday 18/10/2013 Issue 14995 الجمعة 13 ذو الحجة 1434 العدد

قائد مركز القيادة والسيطرة بالداخلية يشيد بخدمات الصحة

قائد مركز القيادة والسيطرة بالداخلية يشيد بخدمات الصحة

منى - أحمد القرني:

أشاد اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى قائد مركز القيادة والسيطرة بوزارة الداخليَّة بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة لضيوف الرحمن وعلى مقدرة الوزارة على تطويع وتسخير التقنية الرقمية لخدمة ضيوف الرحمن.

وقال في تصريح صحفي: «ما شاهدته في مستشفى منى الطوارئ من خلال غرفة القيادة والتحكم شيء يشرّف، سواء من حيث التقنية أو من حيث الجهود واستقبال المرضى وأيْضًا عملية ربط الخدمات الصحيَّة بين مناطق المملكة».

وأضاف «حقيقة جهود كبيرة تبذلها وزارة الصحة من خلال توفير العلاج في أيّ مكان وفيما يتعلّق بالعلاج المقدم للحجاج تجري الصحة عمليات لعلاج القلب وعمليات غسيل الكلى وبذلك أصبحت لا تشكّل عائقًا للحاج لكونه يجد العلاج بسهولة على أرض المشاعر المقدسة».

وكان وزير الصحة د.عبد الله الربيعة قد التقى بمكتبه بمستشفى منى العام مساء أمس الأول الأربعاء اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى قائد مركز القيادة والسيطرة بوزارة الداخليَّة وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين وزارة الصحة ومركز القيادة والسيطرة في وزارة الداخليَّة.

وقد اطلع اليحيى أثناء زيارته على الخدمات العلاجية والوقائية التي تقدمها وزارة الصحة لضيوف الرحمن، وتجوَّل في أقسام المستشفى حيث اطلع على التجهيزات المتوافرة في المستشفى وطرق التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الصحيَّة للمراجعين.

كما زار اللواء اليحيى مركز العمليات والسيطرة والتحكم بالمستشفى الذي تتم من خلاله متابعة مستشفيات الوزارة في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة حيث استمع من مسؤولي المركز لشرح مفصل عن كيفية إدارة الخدمات الصحيَّة ومتابعة سير العمل والتعامل مع الحالات الطارئة عبر تسخير الإمكانات والتقنية الحديثة.

 
موضوعات أخرى