Friday 18/10/2013 Issue 14995 الجمعة 13 ذو الحجة 1434 العدد

استضافت فضيلة الشيخ المطلق والفريق السواط في مقرها بالمشاعر

3200 من منسوبي كلية الملك فهد الأمنية ينتشرون في المشاعر المقدسة

3200 من منسوبي كلية الملك فهد الأمنية ينتشرون في المشاعر المقدسة

الجزيرة - المحليات:

بدأت كلية الملك فهد الأمنية مباشرة مهامها المرورية والأمنية في المشاعر المقدسة. وبيّن المدير العام لكلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان فخر وسعادة جميع منسوبي كلية الملك فهد الأمنية بالمشاركة في مهمة الحج العظيمة عبر 80 عاماً متواصلة، التي تأتي ضمن حرص قادة هذا البلد المبارك على راحة وحفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام. والكلية ضمن الأجهزة الفاعلة في خدمة الحجيج وتشارك هذا العام بما يقارب (3200) من جميع منسوبيها الذين يجدون كل الدعم والتوجيه من قِبل سمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه-.

وأوضح اللواء الدكتور الشعلان خلال جولته على مراكز الكلية في مشعر منى أن المشاركة تأتي مساندة للأمن العام في إنفاذ الخطة المرورية (خطة السير) في مشعر منى في طريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فيصل وشارع القصر والمباحث العامة لحفظ الأمن، وكذلك تأتي المشاركة لرفع مهارات طلاب الكلية (ضباط أمن المستقبل)، ورفع قدراتهم علمياً وعملياً في مجالات التعليم والتدريب وإجراء البحوث والدراسات الميدانية، وتقديم الخدمات الأمنية والإنسانية لضيوف الرحمن.

يُذكر أن جولة المدير العام لكلية الملك فهد الأمنية شملت غرفة القيادة والسيطرة للكلية والخدمات الطبية والإخلاء الطبي المقدم لمنسوبي الكلية والتجهيزات السكنية ومراكز الكلية الموزَّعة في مشعر منى، وتم التأكد من الاستعدادات والتجهيزات المقدمة لضيوف بيت الله الحرام.

من جهة أخرى، استضافت كلية الملك فهد الأمنية في مقر القيادة بالمشاعر المقدسة معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء؛ لإلقاء محاضرة لمنسوبي الكلية المشاركين في الحج تحت عنوان (نعمة الأمن).

وتحدث الشيخ الدكتور المطلق عن أهمية دور رجال الأمن في المجتمع، مبيناً أن الأمن أسمى نعمة بعد الإسلام، والمحافظة عليها تعد من أسمى الأعمال، والإخلال بها من أسوأ الأعمال.

وخص المطلق كلية الملك فهد الأمنية بأنها المعنية بتصدير العلم والأخلاق لرجال الأمن؛ كونها المسؤولة عن تدريبهم وتعليمهم؛ فلا بد أن تصنع رجالاً يرضاهم الله أولاً ووطنهم ثانياً.

وشدَّد على ضرورة تحلي ضباط الكلية بالأخلاق الحميدة، وهم أهلٌ لذلك؛ إذ إن ضباط الكلية بمنزلة المعلم الذي يقتدون به، وتنعكس شخصياتهم به. بعد ذلك قام معالي الشيخ الدكتور عبدالله المطلق بالإجابة عن أسئلة الحضور واستفساراتهم.

وختمت المحاضرة بتقديم سعادة المدير العام لكلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان درع الكلية لمعالي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله المطلق.

كما استضافت كلية الملك فهد الأمنية في مقرها بمكة المكرمة معالي المدير العام لحرس الحدود الفريق ركن زميم بن جويبر السواط.

 
موضوعات أخرى