Friday 18/10/2013 Issue 14995 الجمعة 13 ذو الحجة 1434 العدد

ألمانيا بحاجة لتعزيز دفاعها قبل كأس العالم

ألمانيا بحاجة لتعزيز دفاعها قبل كأس العالم

برلين - رويترز:

ربما تكون ألمانيا استعرضت مهاراتها الهجومية في مباراتها الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2014 لكرة القدم والتي انتهت بفوزها 5-3 على السويد. الا ان آمالها في الفوز ببطولة دولية كبرى لأول مرة منذ 18 عاما تعتمد على وجود دفاع قوي.

ودخل مرمى ألمانيا سبعة أهداف في مباراتيها في التصفيات امام السويد رغم ان فريق المدرب يواكيم لوف يفترض ان يواجه منافسين اكثر قوة خلال نهائيات البرازيل.

وكانت ألمانيا ضمنت التأهل للنهائيات العالمية المقبلة قبل لقاء السويد الأخير. وآخر بطولة دولية كبرى تفوز بها ألمانيا كانت كأس أوروبا في 1996.

وكانت ألمانيا تقدمت على السويد 4- صفر قبل ان تنتفض السويد وتتعادل 4-4 في برلين في العام الماضي واقتربت من اعادة الكرة في ستوكهولم لولا سيطرة المنتخب الألماني على الكرة.

ويحتاج المدرب لوف الى تطوير خط دفاع قوي على غرار خطي الوسط والهجوم في فريقه إذا أراد الفوز بكأس العالم للمرة الرابعة في العام المقبل.

وأحرز المنتخب الألماني 36 هدفاً في عشر مباريات خاضها في تصفيات كأس العالم متفوقاً في ذلك على كل فرق المنطقة الأوروبية. وقال المدرب لوف «بالطبع نحن نرغب في التحسن على المستوى الدفاعي وهذا أمر سنعمل على تحقيقه».

 
موضوعات أخرى