Sunday 20/10/2013 Issue 14997 الأحد 15 ذو الحجة 1434 العدد

من خلال بناء شخصياتهم على أسس من الانضباط والتنظيم والتعاون

دورات نظرية وعملية لـ(500) شاب وفتاة عن العمل التطوعي في الظهران

الدمام - ظافر الدوسري:

نظمت «أرامكو السعودية» برنامجاً تدريبياً عن أساسيات العمل التطوعي من خلال دورات نظرية وعملية أُقيمت في الظهران، شارك فيها 511 متطوعاً، بينهم 279 شاباً و 232 فتاة.

وقدم البرنامج 12 ساعة إثرائية للمشاركين من كلا الجنسين، واستهدف تدريب المشاركين من الشباب على صقل مهاراتهم في مجالات التواصل والاتصال والقيادة والعمل بروح الفريق وتقديم المساعدة وخدمات الزوار وإدارة الحشود، وترسيخ قيم العطاء وخدمة المجتمع عبر العمل الميداني.

وشمل البرنامج عدداً من المحاضرات التفاعلية، فضلاً عن تمارين فردية وجماعية، تحفز ملَكة الابتكار في التعامل مع المشكلات وتدريبات محاكاة، إضافة إلى أفلام توعوية وتدريبية.

ويأتي هذا البرنامج في إطار إستراتيجية «أرامكو السعودية» للمسؤولية الاجتماعية التي تسعى من خلالها لأن تكون شركة مؤثرة في توفير المزيد من الفرص الاجتماعية والاقتصادية, والإسهام بشكل فعّال في تنمية الشباب من خلال بناء شخصياتهم على أسس قوية من المعرفة والانضباط والتنظيم والتعاون.

وفي هذا الإطار، كشف المسئولون عن برنامج التطوع عن مراحل العمل التطوعي، التي تشمل التخطيط، الترشيح والاختيار، التدريب، المتابعة والتقويم، التكريم.

وتضمن البرنامج تقديم دورات تدريبية في مجالات يحتاج إليها كل من يشارك في الأعمال التطوعية.

تجدر الإشارة إلى أن أرامكو السعودية تتطلع لأن تضخ في المجتمع السعودي من خلال برنامج «إثراء المعرفة» في الظهران أكثر من 100 ألف ساعة تطوعية يسهم بها أكثر من 500 شاب وفتاة على مدى ستة أسابيع.

ويُمثّل جهد المتطوعين أكثر من 50 % من الطاقة التشغيلية اللازمة لتقديم برنامج «إثراء المعرفة» بما يجعله برنامجاً بروح شبابية يُحاكي لغة العصر وتوجهات المستقبل.

 
موضوعات أخرى