Sunday 20/10/2013 Issue 14997 الأحد 15 ذو الحجة 1434 العدد

إرشاد «شمال الرياض» ينظم ملتقى للجالية الإثيوبية عن بعض العقائد الفاسدة

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

نظم القسم النسائي في مكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض دورة لعدد من أفراد الجالية الإثيوبية بعنوان «تاريخ وحسن وجوار» باللغتين الأمهرية والأورمية وحضرها 33 رجل وامرأة في مقر القسم بحي المحمدية.

وأوضحت مديرة القسم النسائي الأستاذة منى بنت ناصر الخالدي ان هذا اللقاء موجه للعاملات الإثيوبيات لتوعيتهن بالكثير من أمور الدين الإسلامي، واشتمل اللقاء على ثلاث محاضرات لدعاة المكتب، تحدثوا خلالها عن بعض النماذج التي ربطت العرب بالحبشة منذ القدم على يد ملكها العادل النجاشي - رحمه الله - وما قام به من حسن استقبال وضيافة للصحابة الكرام أهل الهجرة الأولى - رضي الله عنهم - أجمعين.

وعن فضائل بعض الصحابة كمؤذن الرسول - صلى الله عليه وسلم - بلال بن رباح وصحبته للرسول وعلاقته ببعض الصحابة - رضي الله عنهم - أجمعين، كما تحدث عن محاسن الدين الإسلامي وسماحته ودعوة غير المسلمين للإسلام والتحذير عن بعض ما نسب للإسلام ظلماً وجوراً. كما حذر الدعاة عن بعض العقائد الفاسدة والبدع والمنكرات والتصرفات الخاطئة.

وبعد نهاية الدورة أعلنت (3) نساء إثيوبيات إسلامهن وتم تلقيهن الشهادة في ختام الدورة. وتم تكريم وتوزيع هدايا وشهادات حضور للحاضرين من قبل الدعاة كما كرم مدير الجاليات بالمكتب الشيخ محمد بن فهد الدوسري الدعاة وشكرهم وقدم لهم شهادات شكر. وشارك في تغطية الدورة قناة إفريقيا الفضائية.

 
موضوعات أخرى