Monday 21/10/2013 Issue 14998 الأثنين 16 ذو الحجة 1434 العدد

خلال عيد الأضحى .. حرس الحدود:

إنقاذ 13 حالة غرق وإعادة 15 طفلاً تائهاً على شواطئ المنطقة الشرقية

إنقاذ 13 حالة غرق وإعادة 15 طفلاً تائهاً على شواطئ المنطقة الشرقية

الدمام - حسن العمري:

تمكنت فرق حرس الحدود بالمنطقة الشرقية من إنقاذ 13 حالة غرق لمواطنين ومقيمين، وإعادة 15 حالة طفل مفقود من ذويهم، في فترة عيد الأضحى، فيما لم تسجل أي حالة وفاة.

وقال المتحدث الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد خالد العرقوبي إنه تمت إنقاذ خمس حالات لمواطنين، تتراوح أعمارهم من سنة ونصف السنة إلى 17 سنة. مضيفاً بأنه تمت العمليات نفسها لمقيمين، وكانت أربع حالات إنقاذ لمقيمين من الجنسية الهندية، وأربع حالات من المقيمين العرب. لافتاً في الوقت نفسه إلى أن نسبة الأطفال منهم بلغت أكثر من 70 %، ونسبة الإناث 10 %.

وأضاف العرقوبي: تم البحث والعثور على 15 حالة فقدان أطفال بالشاطئ، وتم إعادتهم لذويهم في شواطئ المنطقة الشرقية, وتوزيع ما يقارب 1500 مطوية وهدايا توعوية على المصطافين، تعنى بالسلامة البحرية، مغتنمين فرصة الوجود الكثيف للمصطافين في شواطئ المنطقة الشرقية. ومبيناً أنه كان لفريق الإنقاذ التطوعي الذي يعمل تحت مظلة حرس الحدود بقطاع الخبر الجهد البارز في المساهمة في عمليات الإنقاذ والإرشاد، والمساهمة في تقديم الإسعافات الأولية، وتعريف المصطافين بالخدمات الموجودة ومخاطر البحر. وقد ضم فريق المتطوعين منقذين ومسعفاً لطب الطوارئ ومرشدين.

وأشار العرقوبي إلى أنه تم إسعاف العديد من حالات الجروج السطحية الخفيفة، باشرها فريق الإنقاذ التطوعي مع حرس الحدود، إضافة لجهوده في إعادة الأطفال المفقودين والإنقاذ.

 
موضوعات أخرى