Wednesday 23/10/2013 Issue 15000 الاربعاء 18 ذو الحجة 1434 العدد

ضمن لقاءات سموه الدورية

الأمير خالد بن بندر يلتقي بمنسوبي أمانة المنطقة والهيئة العليا لتطوير منطقة الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

التقى ظهر أمس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض بمنسوبي أمانة منطقة الرياض يتقدمهم معالي المهندس عبد الله المقبل أمين منطقة الرياض، وكذلك بمنسوبي الهيئة العليا لتطوير الرياض، يتقدمهم المهندس إبراهيم السلطان عضو الهيئة ورئيس مركز المشروعات وذلك بقاعة الاستقبال بقصر الحكم. كما حضره عددٌ من أصحاب الفضيلة والسعادة وجمع من المواطنين.

في بداية اللقاء رحب سموه بالحضور وهنأهم بعيد الأضحى المبارك وسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية وأن يتقبل من الحجاج حجهم، إنه سميع مجيب.

وأعرب سموه في معرض كلمته عن سعادته وامتنانه للنجاح الذي واكب حج هذا العام وما صاحبه من توفيق وتيسير وراحة لحجاج بيت الله الحرام، وقال: إن هذا النجاح جاء بفضل من الله، ثمَّ بدعم واهتمام ومتابعة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لتحقيق هذا النجاح الكبير والحمد لله على هذه النعمة الكبيرة.

وأبان سموه في معرض كلمته قائلاً: إننا نلتقي بمنسوبي أمانة منطقة الرياض ومعالي الأمين المهندس عبد الله المقبل، وكذلك الهيئة العليا لتطوير الرياض والمهندس إبراهيم السلطان عضو الهيئة رئيس مركز المشروعات، مؤكِّدًا سموه في كلمته أن مثل هذه اللقاءات تتيح لنا الفرصة للاطِّلاع على كلٍّ شيء عن سير المشروعات وتقديم الخدمات المطلوبة ومناقشة كل شيء يخصها.

وأكَّد سموه على الدور الكبير والبارز لأمانة منطقة الرياض وما تقدمه من خدمات كبيرة حيث تجد كل الدعم والاهتمام من حكومتنا الرشيدة ومن وزارة الشؤون البلدية والقروية بجهود واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وزملائه في الوزارة، مبينًا سموه أن البلديات تتحمل مسؤولية كبيرة وما تقدمه للمواطنين من خدمات ومنها النظافة والمحافظة على الصحة العامَّة من خلال مراقبة ومتابعة المطاعم.

وأكَّد سموه على الاهتمام بكافة الأحياء في المدينة وأن تأخذ نصيبها من الخدمات، وخصوصًا جنوب الرياض، فالأحياء الشعبية ومعالجة أوضاعها.

متابعة ما يطرحه الإعلام

وأبان سموه أن هناك متابعة لكل ما يطرحه الإعلام من آراء ومقترحات والأخذ بالمقترحات البناءة ذات الهدف المنشود وأن هناك تنسيقًا مستمرًا مع معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل لمعالجة كافة الملاحظات التي تطرح في كافة الوسائل والمواقع ومعالجتها أولاً بأول.

متابعة تنفيذ المشروعات

وشدَّد سموه في حديثه على أهمية متابعة المشروعات وسير تنفيذها مع المقاولين وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم وحثّ المقاولين على الالتزام بالعقود والبنود المدوَّنة فيها، مبينًا الدور المهم لرؤساء البلديات الفرعية وأهمية القيام بالجولات الميدانية دون المجدولة والوقوف على الطّبيعة؛ لأن في ذلك ضمانًا لسير المشروعات بالطريقة والصورة المطلوبة، والدولة -أعزها الله- أعطت البلديات ميزانيات كبيرة وفي الميزانية الجديدة ننتظر الخير كل الخير.

وقدَّم سمو الأمير خالد بن بندر شكره وامتنانه لمعالي أمين منطقة الرياض وكافة زملائه لما يقدمونه من خدمات لهذه المدينة وقال: إننا نطمع في المزيد.

الأخذ بملاحظة المواطن

وأبرز سموه أهمية الأخذ بملاحظة المواطن وفعاليتها وبإعطائها الأولوية؛ لأن المواطن يجب أن يؤخذ برأيه وملاحظاته، وكما وجّه ويوجِّه دائمًا خادم الحرمين الشريفين للحرص والاهتمام بالمواطن وتقديم كافة الخدمات له.

وأشاد سموه في ختام كلمته بالتنسيق المستمر والدائم بين الأمانة والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لتحقيق الهدف والغاية المرجوة.

كلمة المهندس المقبل

بعد ذلك تحدث معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل معربًا باسمه ونيابة عن زملائه منسوبي الأمانة عن خالص شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز على هذا اللقاء والثناء على دور الأمانة وأهميتها وأن مثل هذه اللقاءات تسهم في التواصل لمعالجة ومتابعة كافة الأمور.

وأبان المهندس المقبل مضي الأمانة في ترسية مشروعاتها بنسبة كبيرة ومن تلك المشروعات مشروع النظافة من خلال عقود كبيرة ومبالغ ضخمة ومن تلك المشروعات تنظيف الأراضي البيضاء وأن هناك اجتماعات متواصلة بين منسوبي الأمانة للمتابعة والتنسيق فيما يخص الخدمات وأن تحظى كافة الأحياء بنصيبها من الخدمات، وجنوب الرياض له نصيب وافر من هذا الاهتمام. وعلّق سمو الأمير خالد بن بندر على كلمة معالي الأمين وما جاء فيها من مشروعات وإنجازات.

وأكَّد سموه على أهمية العمل الميداني غير المجدول ومتابعة العقود من قبل رؤساء البلديات. أشكركم على هذا اللقاء وأسأل الله أن يوفقنا لخدمة هذا الوطن ومواطنيه. بعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء. حضر الاستقبال معالي المستشار المشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض الأستاذ سحيمي بن شويمي بن فويز ووكيل إمارة منطقة الرياض المكلف عبد الله بن جدوع القرني وكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية والأستاذ سليمان القناص وعدد من المسؤولين.

موضوعات أخرى