Thursday 24/10/2013 Issue 15001 الخميس 19 ذو الحجة 1434 العدد

قتيلان في اشتباكات طائفية في طرابلس اللبنانية  

طرابلس - أ ف ب:  

قُتل رجل في الاشتباكات التي وقعت الليلة أمس بين سنّة وعلويين في مدينة طرابلس في شمال لبنان على خلفية النزاع السوري، ما رفع حصيلة القتلى في التوتر المستجد منذ مساء الاثنين إلى قتيلين بالإضافة إلى ثلاثين جريحاً بحسب ما أفاد مصدر أمني.

وقال المصدر: قُتل شخصان منذ مساء الاثنين أحدهما فتى في الثالثة عشرة، والآخر رجل في الثانية والثلاثين..

كما جرح ثلاثون آخرون. واندلعت المواجهات مساء الاثنين فيما كان تلفزيون «الميادين» الذي يتخذ من بيروت مقراً يبث مقابلة مطولة مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، فأقدمت مليشيات من منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية على إطلاق النار ابتهاجاً باتجاه منطقة باب التبانة ذات الغالبية السنية ما دفع مسلحين فيها إلى الرد..

وقُتل الفتى في جبل محسن، بينما أصيب الرجل بطلقة قاتلة في باب التبانة. وشهدت المعارك تصعيداً يوم أمس قبل أن تتراجع حدتها بعد منتصف الليل بعد تدخل الجيش..

إلا أن المدارس أقفلت أبوابها أمس الأربعاء في كل أنحاء المدينة بسبب التوتر. وشهدت طرابلس جولات عدة من المعارك بين مجموعات علوية مؤيدة للنظام السوري وتنتمي بمعظمها إلى الحزب العربي الديموقراطي أبرز ممثل سياسي للعلويين في لبنان ومجموعات سنية تابعة لتنظيمات متحمسة للمعارضة السورية.

وذلك منذ بدء النزاع في سوريا في منتصف مارس 2011 وقد أوقعت قتلى وجرحى.

كما شهدت المدينة في 23 أغسطس تفجيرين دمويين بسيارتين مفخختين أوقعا 45 قتيلاً.. وادعى القضاء اللبناني على 11 شخصاً في العملية بينهم مسؤول أمني سوري.

موضوعات أخرى