Thursday 24/10/2013 Issue 15001 الخميس 19 ذو الحجة 1434 العدد

أكَّد أن 60 % من الهيكل التنظيمي في المطار شاغر

مدير مطار الملك فهد: نستهدف 38 شركة طيران بنهاية العام الجاري

الدمام - سلمان الشثري:

أكَّد مدير مطار الملك فهد الدولي بالدمام وجود فرص استثمارية جديدة ومحفزة. وقال المهندس خالد بن خليل المزعل: إن المطار يعد نقطة جذب استثمارية محورية مهمة على مستوى المنطقة، مبينًا أن إدارته استقطبت مؤخرًا شركات استثمارية جديدة تقدم الخدمة للمسافرين وجميع مرتادي المطار، مشيرًا إلى ما حققه المطار من زيادة في مجال الشحن الجوى وعدد المسافرين. وكشف المزعل خلال رده على سؤال لـ»الجزيرة» عن حاجة المطار لزيادة أعداد العاملين فيه، وقال: إن الهيكل التنظيمي في المطار يعمل بأقل من نصف حاجته حيث يعمل بـ40 في المئة فيما يبقى 60 في المئة من الوظائف شاغرة حتَّى الآن.

جاء ذلك خلال توقيع إدارة مطار الملك فهد الدولي عقد العمل والشراكة مع (تي.ان.تي) إحدى كبرى الشركات العالميَّة للخدمات اللوجستية، وذلك لبدء العمل من خلال مطار الملك فهد الدولي كمنطقة حدودية ومحطة فرز جديدة.

كما أكَّد المزعل أن الخطط التسويقية للمطار أثمرت زيادة في عدد الركاب الدوليين بنسبة 22 في المئة في الوقت الذي نستهدف بنهاية العام الجاري 2013 أن يتجاوز عدد المسافرين من خلال مطار الملك فهد الدولي 7.5 مليون مسافر، بمعدل 20 ألف مسافر يوميًّا والوصول بعدد الشركات في نهاية العام الجاري إلى 38 شركة طيران.

وأوضح المزعل أن المطار يعمل على تطوير الخدمات، مشيرًا إلى تحسينات طرأت على الصالات الداخليَّة ومشروع لزيادة أعداد مواقف السيَّارات الذي يتسع لـ5000 وذلك بإضافة 1500 موقف جديد لتصل إلى 6500 موقف.

من جهته أكَّد السيد مارك ودكوك مدير عام تي.ان.تي السعوديَّة أن العمل من خلال محطة مطار الملك فهد الدولي سيجعلها منطقة محورية لعمليات الشركة مما سيضاعف قدرات الشحن من وإلى المملكة ودول مجلس التعاون وشرق آسيا مما سيسهم في فتح أسواق أكبر وأكثر للتبادل التجاري عبر البوابة الشرقية للمملكة.

موضوعات أخرى